قال محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك المصرية إن الرئيس السيسي هو صاحب مبادرة التحول ال

كورونا,صندوق النقد,اتحاد البنوك,البنوك,الاتربي,السيسي,مبادرات,كوفيد 19,مبادرة,البنك المركزي,مصر,الاقتصاد المصري,طارق عامر,الصفقة الاقتصادية,محمد الاتربي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مؤتمر الناس والبنوك تحت شعار التعافي الاقتصادي من كوفيد 19

الأتربي: مصر اكتفت بمبلغ 5 مليارات فقط من صندوق النقد لمواجهة أزمة كورونا

قال محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ورئيس اتحاد البنوك المصرية إن الرئيس السيسي هو صاحب مبادرة التحول الرقمي، نظرا لرغبته في الحد من الطرق القديمة في التعاملات المصرفية وكذا التعاملان الحكومية، وفي سبيل تحقيق ذلك أطلق الرئيس المجلس القومي للمدفوعات.



 

وأشار الأتربي خلال كلمتة اليوم في مؤتمر الناس والبنوك تحت شعار "التعافي الاقتصادي من كوفيد 19" إلى أن مبادرات الرئيس ومن خلفه البنك المركزي، خلال أزمة كورونا ساهمت في تقليل الأثر السلبي لكورونا، مؤكدًا أن مصر حققت تبعًا لتلك الإجراءات معدل نمو من 2.5% إلى  3.5%، على عكس الدول المحيطة، وأكثر الدول تحقيقا للنمو في العالم، والتي منيت بانكماش مزرٍ.

 

وأضاف الأتربي أن مصر اكتفت فقط بمبلغ 5 مليارات دولار بدلا عن 20 مليارًا خصصها الصندوق لمصر كتمويلات لمواجهة أزمة كورونا، ما يعكس متانة الاقتصاد المصري.

 

 

وألمح الأتربي إلى أن نسبة المتعاملين مع القطاع المصرفي، نمت بفضل سياسات البنك المركزي إلى 52%، بعد أن كانت لا تتخطى 16%، ما يعكس المجهود الجبار الذي يبذله طارق عامر محافظ البنك المركزي، ومجلس إدارة البنك، ومن خلفهم البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري.