تشهد أسعار الذهب حالة من عدم الاستقرار فبعد أن قفز سعر الجرام نحو 30 جنيها بتعاملات الأمس لم يمض ساعات قليلة إ

روسيا,أوكرانيا,الصفقة,أسعار الذهب,عيار21,عيار24,مصر,الذهب,عيار18

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

هبوط كبير.. أسعار الذهب في بداية التعاملات المسائية اليوم السبت

اسعار الذهب اليوم
اسعار الذهب اليوم

تشهد أسعار الذهب، حالة من عدم الاستقرار فبعد أن قفز سعر الجرام نحو 30 جنيها بتعاملات يوم الخميس لم يمض ساعات قليلة إلا وتراجع سعر الجرام أكثر من مرة ليخسر 31 جنيها بختام تعاملات يوم الخميس.



وهبط سعر الذهب، صباح اليوم بقيمة 7 جنيهات في الجرام الواحد.  

وترجع حالة عدم استقرار أسعار المعدن الأصفر، والقفزات المتتالية، إلى بدء العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، علاوة على معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

وتأتي التراجعات الكبيرة في سعر الخام محليا ايضاً، نتيجة هبوط أسعار الخام في البورصات العالمية، مع إغلاق جلسة أمس، بعدما حقق الذهب مكاسب كبيرة في اليوم الأول لحرب روسية ضد أوكرانيا.

أسعار الذهب

وسجلت أسعار الذهب صباح اليوم السبت، عيار 21 حوالي 830 جنيها للجرام، وعيار 18 سجل 711.5 جنيهات للجرام، وعيار 24 بسعر 948.5 جنيها للجرام، والجنيه الذهب 6640 جنيها، والأوقية 1888 دولار.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.