تعمل المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين في أول وثاني وثالث أيام العيد بالإضافة إلى يوم وقفة عرفات.

أيام عيد الاضحى,مواعيد عمل المجمعات الاستهلاكية,الصفقة,المجمعات الاستهلاكية,وزارة التموين

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

أخبار الوزارات..

تعرف على مواعيد عمل المجمعات الاستهلاكية لوزارة التموين خلال عيد الأضحى 

تعمل المجمعات ‏الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، في أول وثاني وثالث أيام العيد، بالإضافة إلى ‏يوم وقفة عرفات.



 

وتضخ الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية، كميات كبيرة أيضا من السلع الأخرى ‏بالمجمعات الاستهلاكية، وبنفس التخفيضات السابقة التي تصل إلى ‏‏25 %.‏

 

ووجه وزير التموين بتخفيض سعر اللحوم البرازيلي المجمدة ‏من 90 جنيها إلى 85 جنيها، أما اللحوم السوداني ‏الطازجة فتباع بالمجمعات الاستهلاكية بـ 115 جنيها.

 

وأكد وزير التموين أن الضخ اليومي للحوم السودانية الطازجة وصل إلى 120 ‏طن يوميا، وما يقارب 40 طن يوميا من اللحوم البرازيلية ‏المجمدة.

 

المحاجر المصرية بها حوالي ‏‏30 ألف رأس ماشية جاهزة للذبح ويتم الاستعاضة من الجانب ‏السوداني حال ذبح أي كمية منها، وهذه الرؤوس تعرض على ‏الطب البيطري قبل الذبح وبعد الذبح وقبل توزيعها على الـ 1300 ‏مجمع استهلاكي.‏

 

الشركة لديها 24 منفذا  وتحصل على حصة وفقا للمخطط الصادر من الشركة القابضة، والمجزر مفتوح خلال أيام العيد، حيث إنه على استعداد تام لاستقبال أضاحي الأفراد، حيث يتم الذبح تحت إشراف طبي وضمان ،ولا يقوم المواطن بدفع سوى التكلفة، والتي تصل إلى 400 و500 جنيه للخروف، و1000 إلى 1200 جنيه للعجول.

 

 

كما يوجد  مخزون ضخم من الدواجن يكفي 6 شهور، حيث يتوافر حاليا 4 آلاف طن بمخازن وثلاجات الشركة، لاستيعاب كافة الدواجن، بسعر 65 جنيها، منوها إلى وجود تعاقدات عديدة لتوفير كافة الكميات التي يتم احتياجها.