أوصت الهيئة الألمانية للفحص الفني من يرغب في العودة لقيادة الدراجات النارية بعد فترة انقطاع طويلة باتباع بعض

دراجات نارية,مصر,الصفقة,سيارات,نصائح للقيادة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

نصائح تهمك لقيادة دراجتك النارية؟.. تعرف عليها

 



 

أوصت الهيئة الألمانية للفحص الفني مَن يرغب في العودة لقيادة الدراجات النارية بعد فترة انقطاع طويلة باتباع بعض النقاط المهمة، وذلك تفاديا للوقوع في مشاكل ومخاطر.

 

 

وأوضحت الهيئة أنه يتعين على قائد الدراجة مراعاة عدة عوامل منها تغير حالته الجسدية والذهنية، فضلا عن تغير الحالة التقنية للدراجات الحديثة عن القديمة.

 

 

لذا أوصى الخبراء بالبدء باختبارات في أماكن مخصصة لذلك قبل الخروج للطرق العادية للوقوف على الحالة الجسدية والذهنية والتكنولوجيا، التي غالبا ستختلف عن السابق في التوجيه والكبح وما إلى ذلك. وعند الضرورة يفضل الاستعانة بمدرب على القيادة.

 

 

ويراعى أيضا العمر الحالي لقائد الدراجة عند اختيار دراجة جديدة، وفي الغالب يفضل العائدون لعالم الدراجات النارية الحصول على دراجة من فئة Allrounder، والتي تجمع بين سمات موديلات الرحلات والطابع الرياضي في نفس الوقت.

 

 

وفي النهاية أوصى خبراء الهيئة باستبدال الملابس القديمة، وكذلك الخوذة؛ حيث إن المواد تبلى بمرور الوقت، فضلا عن أن بعض المكونات يجب استبدالها بعد فترة وإن لم تستعمل مثل الخوذة (5 سنوات). وهنا يشار إلى أن هناك تحديثات شهدتها هذه الملابس مثل التدعيم بواقيات الرقبة والوسائد الهوائية.