انطلقت امس فعاليات اليوم الأول لمؤتمر برنامج الأغذية العالمي ووزارة التعاون الدولي حول الأمن الغذائي وخلال جل

مصر,البنك الدولي,تراخي الاقتصاد,الصفقة,الامن الغذائي,مؤتمر الأمن الغذائي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

تراخي الاقتصاد السياسي..

المدير الإقليمي للبنك الدولي: 20%من الأطفال يعانون من صعوبة الحصول على الغذاء

مارينا ويس المدير الإقليمي لمجموعة البنك الدولي
مارينا ويس المدير الإقليمي لمجموعة البنك الدولي

انطلقت امس فعاليات اليوم الأول لمؤتمر برنامج الأغذية العالمي ووزارة التعاون الدولي حول الأمن الغذائي، وخلال جلسة "تراخي الاقتصاد السياسي"، أكدت الدكتورة مارينا ويس ،المدير الإقليمي لمجموعة البنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي، على ضرورة تضافر الجهود العالمية للقضاء على نقص الغذاء والمجاعات حول العالم.



 

وأعلنت الدكتورة مارينا ويس، أن مشكلة الأمن الغذائي تؤثر على الشرق الأوسط، فتبلغ نسبة الأطفال الذين يعانون من إمكانية الحصول على الغذاء 20% وهذه نسبه كارثية. 

 

ارتفاع التضخم

وأضافت أن العالم يشهد ارتفاع في التضخم واسعار الفائدة، وذلك بعد التعافي من ازمة فيروس كورونا، التي انهت على الكثير من البلاد منها الدول الغنية أيضا.

 

6000 مستفيد في اليمن من البنك الدولي 

وقالت أن البنك الدولي يفعل ما بوسعه لحل مشكلة الأمن الغذائي، فقد قدم مليار دولار لحل هذه المشكلة فقط، بالاضافة الى توفير الدعم الغذائي وسد العجز في اليمن للأسر المهمشة، بالأخص بعد الحرب والتي بلغ بها 6000 مستفيد، كما قدم دعم مصر في توريد القمح والأغذية.

 

دعم القاطاعات الخاصة

وأشارت على دعمهم للقطاع الخاص بكل انواعه، لدوره المهم في المجتمع، وتحدثت على المبادرة المصرية «تكافل وكرامة» وطلبت من جميع الدول تقليدهم في هذه المبادرة. 

وبنهاية اليوم الأول، شهد المؤتمر انعقاد مائدة مستديرة حول سبل التعاون بين دول القارة الإفريقية في مجالات مواجهة تغير المناخ اعتمادًا على الحلول التكنولوجية، بجانب استعراض مشروعات برنامج الأغذية العالمي في عدد من الدول القارة السمراء، مثل: الصومال وكينيا والسودان، بالإضافة إلى مناقشة أبرز الحلول لمساعدة الدول الأفريقية لتجاوز أزمات الغذاء، ومن بينها تبادل الخبرات في مجالات اللقاحات البيطرية لحماية الثروة الحيوانية بالقارة الإفريقية، بما يسهم في تحقيق أهداف القضاء على المجاعات ونقص الغذاء.