ردا علي ما أثير علي مواقع التواصل الأجتماعيخاصة موقع التيك توكبتحديات خطيرة بين الأطفال والمراهقينوآخ

مصر,تيك توك,الصفقة,تحديات خطيرة,تحديات تيك توك

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

بعد إنتشار تحدي إرمي صحبك في الهوا

حظر فيديوهات التحديات الخطيرة من علي موقع "التيك توك".. أدت للوفاة

تيك توك
تيك توك

رداً علي ما أُثير علي مواقع التواصل الأجتماعي خاصةً موقع “التيك توك”، بتحديات خطيرة بين الأطفال والمراهقين وآخر تحدي يُدعى “ارمي صاحبك في الهوا”.



قال المتحدث باسم منصة تيك توك في بيان رسمي له: " إن سلامة وأمن مجتمعنا هي أولويتنا القصوى، لذلك فأن التحديات الخطيرة محظورة تمامًا من على تيك توك، وإذا صادف وجودها يتم إزالتها على الفور، كما أننا نوفر دليل مركز السلامة الخاص بنا والمصمم من قبل خبراء لمساعدة المستخدمين على تقدير المخاطر المتعلقة بالتحديات على الإنترنت واتخاذ خيارات آمنة”.

تحديات “التيك توك"

تعددت تحديات موقع “تيك توك” التي يقلدها المراهقين، ورد الموقع على انتشار تحدي بين أطفال المدارس يدعى “كتم الأنفاس” قد يؤدي للوفاة.

أكد “تيك توك”: “إن هذا التحدي المزعج ليس ضمن المحتوى الرائج أو المقبول على منصتنا، وينتهك إرشادات المجتمع الخاصة بنا، لذلك فمثل هذا النوع من المحتوى محظور على تيك توك، وإذا صادف وجوده فسنقوم بإزالته فورًا. فإن سلامة مجتمعنا هي أولويتنا القصوى وسنظل ملتزمون بضمان أن تيك توك مساحة آمنة وإيجابية للجميع”.

تحدي “كتم الأنفاس” 

 

 

كان عدد كبير من المشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد حذروا من تحدي جديد انتشر بين أطفال المدارس يدعى “كتم الأنفاس” وذلك لأنه يمكن أن يؤدي للوفا.

تحدي “ارمي صحبك في الهوا"

 

 

تسبب تحدي خطير يُسمي “ارمي صحبك في الهوا”  في إصابة طفل بكسر في الفقرات العنقية، وضغط على النخاع الشوكي.

حيث قررت مجموعة من الطلبة بإحدى المدارس الدولية بالعبور، بتنفيذ التحدي، على أحد زملائهم، فقاموا بحمله ورفعه في الهواء وتركه حتى سقط على الأرض.

وأصدرت المدرسة بيانا للدعاء له بالشفاء العاجل، كما نشر الطبيب المعالج له منشورا على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يروي فيه ما حدث، قائلا: “النهاردة شفت حادثة من أسوأ الحوادث اللي شفتها، ولد 13 سنة جاي المستشفي مش بيتحرك تماما وبعد الفحص وعمل الأشعة تبين أن الولد اتشل، اه زي ما حضرتك قريت اتشل، والسبب أنه كان بيلعب مع أصحابه تريند جديد على التيك توك”.

أكمل: “الولد جاله كسر في الفقرات العنقية وضغط شديد على النخاع الشوكي وبنسبة كبيرة مش هايتحسن، ولد 13 سنة اتشل بسبب لعبة، بسبب هزار سخيف، متخيلين إحنا وصلنا لإيه؟، منظر الأهل النهاردة وأنا بقلهم على حالة ابنهم ماحدش يتمنى أنه يشوفها، أرجوكم خلي بالكم من أولادكم ونوعيهم، ممكن تكون حاجة بسيطة بس تؤدي لموت صاحبها أو تودي عاهة مستديمة”.