تستعد شركة تويتر لفرض أسعار أعلى لاشتراكات الخدمة المدفوعة تويتر بلو لجميع مستخدمي أجهزة شركة أبل وهو

الصفقة,مصر,تويتر,آبل,اشتراكات ابل

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

«ماسك» يرد على «أبل».. زيادة أسعار الاشتراكات لمستخدمي «أيفون»

تويتر
تويتر

تستعد شركة «تويتر»، لفرض أسعار أعلى لاشتراكات الخدمة المدفوعة «تويتر بلو»، لجميع مستخدمي أجهزة شركة «أبل»، وهو ما يعني تحميل المستخدم تكلفة الحصة التي تقتطعها «أبل» من المدفوعات.



وأفاد تقرير موقع «the information»، بأن قيمة الاشتراكات الجديدة لمستخدمي أبل ستكون 11 دولاراً إذا تمت عملية الشراء من خلال التطبيق الرسمي لأجهزة «أبل»، في حين سيتم تخفيض السعر إلى 7 دولارات في حالة الاشتراك عبر موقع الويب.

يُعد قرار رفع الاشتراكات لمستخدمي أبل تحديداً، خطوة لتقليل تأثير اقتطاع «أبل» لنسبتها التي تصل إلى 30% من كل عملية دفع تجرى داخل التطبيقات، بما وصفه التقرير بأن تويتر ستُحمل هذه النسبة إلى المستخدم مباشرة.

وأضاف التقرير، أن موظفي الشركة يرجحون أن يتم اللجوء إلى هذه الاستراتيجية بهدف دفع المستخدمين نحو الاشتراك في باقتها تويتر بلو، مقابل السعر المنخفض، بدلاً من الاشتراك من داخل التطبيق، وتحمّل تكلفة إضافية.

ولم تكن خطوة تويتر هذه المرة هى الأولى، بل لجأت عدة شركات لاستخدام هذا الأسلوب لمنع «أبل» من التأثير على عوائدهم، إلا أن هذا التفاوت يسبب حالة من التخبط لدى المستخدمين.

ووفقاً للتقرير، ستتم إعادة فتح باب الاشتراك في خدمة تويتر بلو، يوم 9 ديسمبر، مرة أخرى بعد تعطيلها منذ 11 نوفمبر الماضي، لما أحدثته من فوضى احتيال أسماء حسابات رسمية، للشخصيات العامة والشركات.

يشار إلى أن «توتير» أقرّ نظاماً جديداً للتوثيق يشمل عدة ألوان، من خلاله تحصل الشركات على علامة توثيق ذهبية، وتحصل الهيئات والمؤسسات الحكومية على علامة توثيق رمادية، وكذلك يحصل المستخدمون على علامة التوثيق التقليدية الزرقاء.