تعقد الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار CFA Society Egypt يوم السبت 11 فبراير 2023 مؤتمرها السنوى الثانى عشر

المؤتمر السنوي,الصفقة,مصر,الاستثمار,الجمعية المصرية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

السبت المقبل.. الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار تعقد مؤتمرها السنوى

تعقد الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار “CFA Society Egypt”، يوم السبت 11 فبراير 2023، مؤتمرها السنوى الثانى عشر والذى يتضمن التصفيات النهائية للمسابقة السنوية لتحدى البحوث فى مصر، للموسم الثانى عشر على التوالى، لتقديم تقرير تقييم مالى “تحليل أساسى” لتحديد القيمة العادلة لسهم شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية “راميدا”.



ويعقب المسابقة حلقة نقاش بعنوان “دور المؤسسات المختلفة فى الإصلاحات الاقتصادية فى مصر” والتى يشارك فيها كل من حسام هيبة، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة التابعة لمجلس الوزراء، وهبه الصيرفى، نائب رئيس البورصة المصرية، وشريف سامي، رئيس مجلس إدارة البنك التجارى الدولى – مصر، ويدير حلقة النقاش احمد ابو السعد، رئيس إدارة الأصول لمجموعة أزيموت فى منطقة الشرق الأوسط وتركيا، ورئيس الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار.

ويحضر المؤتمر رامى الدكانى، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، وعدد من أعضاء الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار، وعدد كبير من العاملين بمجال الاستثمار. كما يتضمن المؤتمر الاحتفال بالحاصلين الجدد على شهادة المحلل المالى المعتمد CFA.

وشارك فى المسابقة هذا العام 26 جامعة تأهل منها إلى التصفيات النهائية كل من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، الجامعة الألمانية بالقاهرة، الجامعة البريطانية فى مصر، جامعة القاهرة، جامعة حلوان، جامعة عين شمس، جامعة كوفنترى، ومركز معترف به بجامعة لندن بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى.

وللمرة الثانية على التوالى من المقرر أن يصعد أول فريقين فائزين بجائزة أفضل تقريرين بحثيين إلى التصفيات الإقليمية “منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا”، ومنها إلى النهائى العالمى فى مايو 2023، كما أنه من المقرر أن يشارك فريق مصرى فى مسابقة الشرق الأوسط فى أبريل 2023.

يذكر أن معهد المحللين الماليين المعتمدين “CFA Institute” يعد أكبر المؤسسات العالمية فى مجال الاستثمار على مستوى العالم، وكذلك الجمعية العالمية لخبراء الاستثمار، ويدير المعهد برامج التحليل المالى “CFA” وبرامج قياس الأداء الاستثمارى إلى جانب شهادة “CIPM” فى مجال الاستثمار والبحوث العامة وبرامج التنمية المهنية، ووضع معايير الأداء الأخلاقية المهنية الطوعية لصناعة الاستثمار.

كما يقيم معهد المحللين الماليين المعتمدين مسابقة أفضل بحث تحليلى عن الشركات المتداولة بالبورصة كل عام، وذلك لدعم مهارات البحث والتحليل للطلاب، وتوفير البيئة المهنية المناسبة لتقييم الشركات، وتقديم تقرير مالى احترافى عنها، ويشارك فى المسابقة العالمية 119 مسابقة محلية تضم أكثر من 1000 جامعة ممثلين فى أكثر من 6500 طالب من 90 دولة حول العالم.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار “CFA Society Egypt” تأسست عام 2005 كجمعية مصرية غير هادفة للربح وأصبحت عضوًا فى جمعية معهد “CFA” عام 2006، وتسعى إلى تلبية الاحتياجات الحالية لصناعة الاستثمار، وزيادة النزاهة ومحو الأمية الاستثمارية وتنمية المهارات المهنية فى مصر، كما فازت الجمعية عام 2011 بجائزة معهد “CFA” لأكثر المبادرات ابتكارًا، وتهدف إلى تلبية الاحتياجات المستمرة لقطاع الاستثمار وتشجيع النزاهة والتوعية الاستثمارية والتنمية المهنية داخل سوق الاستثمار المحلى.