أكد رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق عمق العلاقات المصرية المغربية وقال: إن علاقات مصر والمغر

مجلس الشيوخ,علاقات,تطوير,الصفقة,المغرب,مصر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

رئيس الشيوخ: نتطلع لتطوير علاقاتنا العميقة والمتينة مع المغرب

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق عمق العلاقات المصرية المغربية،  وقال: إن علاقات مصر والمغرب عميقة ومتينة على كافة المستويات، ونتطلع لتطويرها خاصة في ظل عمق العلاقات بين القيادة السياسية في البلدين.    



جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الشيوخ، بمقر المجلس اليوم الأربعاء، لرئيس مجلس المستشارين المغربي النعم ميارة  والوفد المرافق له، والذي يقوم بزيارة رسمية للقاهرة تلبية لدعوة من المستشار عبد الوهاب عبد الرازق.

حضر اللقاء وكيلى المجلس المستشار بهاء الدين أبو شقة والنائبة فيبي فوزي، والأمين العام للمجلس المستشار محمود إسماعيل عتمان، ورئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية النائب حازم عمر، ووكيل اللجنة النائب عفت السادات، ومساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية السفير صلاح الدين عبد الصادق.

  وتناول اللقاء عددا من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الجانب المصري على أن سد النهضة هو أحد القضايا الوجودية بالنسبة لمصر والمصريين، وهى قضية قومية ووطنية لا يمكن أغفالها.. مثمناً دعم المغرب الشقيق لمصر في هذا الملف الهام. 

و من جانبه، قدم رئيس مجلس المستشارين المغربي الشكر للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق على حفاوة الاستقبال، وقال: إننا نملك تاريخا مشتركا، وكذلك العديد من القواسم المشتركة والتي تجعلنا نعمل على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية وخاصة البرلمانية منها من أجل مصلحة البلدين.