ولد المهندس حسين صبور أحد أعلام التشييد والبناء في مصر على مدار عقود سابقة عام 1936 وتوفى عام 2021عن عمر ينا

صبور,الصفقة,مصر,حسين صبور,بروفايل,وفاة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

صاحب مشروع ال150 جنيه

في ذكري وفاته.. كل ما تريد معرفته عن حسين صبور «شيخ المطورين العقاريين»

حسين صبور
حسين صبور

ولد المهندس حسين صبور أحد أعلام التشييد والبناء في مصر على مدار عقود سابقة عام 1936 وتوفى عام 2021، عن عمر يناهز 85 عاماً، بدأ من أسرة بسيطة وصفها في أحد حواراته بأنها كلها موظفين لكنه قرر البدء في العمل الحر، تخرج سنة 1957.



 

وقال صبور خلال كلمته أمام الخريجين في احتفالية نقابة المهندسين بمناسبة يوم تفوق المهندس المدني الخامس، الذى أقيم بجامعة القاهرة : «بدأت أول مشروع بعد افتتاح المكتب بـ 6 أشهر وكان مشروع إنشاء تربة (مقبرة) بتكلفة 150جنيها، هكذا بدأت من التربة أي من تحت سطح الأرض بـ150 جنيها لم تكن تكفي مرتبات 3 مهندسين يعملون بالمكتب وتكلفة إنشاءات المقبرة ومواد البناء».

ووصف حسين صبور فترة من حياته بالتميز وحب الإبداع، حتى لو كان العمل بسيط، وهذه هي الرؤية الذي أسس عليها مكتبه للاستشارات الهندسية بمشاركة اثنين من أصدقائه في الجامعة.المهندس حسين صبور لم يعمل في قطاع البناء والتشييد فقط، فهو ترأس أحد أكبر النوادي المصرية نادي الصيد، وهو رئيس سابق لاتحاد تنس الطاولة المصري، ورئيس مجلس إدارة بنك المهندس لمدة خمس سنوات، والرئيس الشرفي لجمعية رجال الأعمال المصريين، ووصف بشيخ المطورين العقاريين نتيجة لمشروعاته المتنوعة والكبيرة.

رحلة كفاح حسين صبور

شغل صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، كما ترأس المجلس المصري الأمريكي المشرف على إنفاق المعونة العسكرية الأمريكية لمصر خلال عقدي الثمانينات والتسعينات، والتي كانت تزيد على 1 بليون دولار سنوياً، كان رئيسًا لنادي الصيد عام 1992، أسس العديد من شركات التنمية العقارية في مصر، شغل رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، وصفه الكثير بإنه رجل المهام الصعبة.

وصف الكثير رحلة حياة حسين صبور برحلة كفاح، لم يبحث فيها عن المال بقدر ما كان يبحث عن التفوق، وكان أفضل ما يسعده هو رئاسة شركات متعثرة والنهوض بها ووضعها على الطريق الصحيح.​