تضخ وزارة التموين خلال الفترة الجارية كل السلع الغذائية عن طريق القابضة الغذائية بجميع منتجات شركاتها الإن

رمضان,سلع اهلا رمضان,الصفقه,معارض اهلا رمضان,وزارة التموين

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

اهلا رمضان

التموين: ضخ كميات كبيرة من السلع لمعارض أهلا رمضان في كل المحافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تضخ وزارة التموين، خلال الفترة الجارية، كل السلع الغذائية عن طريق القابضة ‏الغذائية بجميع منتجات ‏شركاتها الإنتاجية، في معرض «أهلا رمضان»، بجانب منتجات شركات المطاحن ‏والزيوت، وشركتي الجملة ‏العامة والمصرية، وشركه قها، وشركات ‏المجمعات الاستهلاكية.



وقال مصدر بوزارة التموين، إن كل السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن موجودة وبكميات كبيرة بمعارض “أهلا رمضان” بأسعار مخفضة خاصة وذلك تزامنًا مع قدوم شهر رمضان، بالإضافة لتوفير منتجات الخضراوات والفاكهة بالمنافذ وفروع المعرض المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف المصدر، أن الوزارة للتسهيل على المواطنين في الكثير من المحافظات، أطلقت العديد من السيارات المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية ومنتجات اللحوم لطرحها للمواطنين في الميادين العامة والقرى والنجوع بالمحافظات المختلفة.

وتابع المصدر، هناك شكاوى كثيرة جاءت لنا من عدد من التجار في بعض المعارض، وتم التعامل معها بشكل فوري، مؤكدا أن من يخالف القوانين التي وضعتها الوزارة في طرح السلع وبيعها بأسعار مخفضة سيعاقب بشكل فوري، موضحًا أن الهدف في الأساس لإقامة المعارض هو تخفيف العبء على المواطنين وتوفير السلع بأسعار مخفضة مقارنة في الأسواق الأخرى.

وفي سياق متصل، صرفت «المجمعات الاستهلاكية» بوزارة التموين، السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، بنسبة وصلت لـ50% من مقررات شهر مارس الجاري، حتى الآن.

كما جاري صرف الدفعة السابعة من المنحة الاستثنائية للأسر الأولى بالرعاية على بطاقات التموين مع طرح السلع في منافذ المجمعات الاستهلاكية أولا بأول للمواطنين.

وفي سياق آخر، تفتتح وزارة التموين ‏والتجارة ‏‏الداخلية معرض أهلا رمضان الرئيسي في القاهرة، والذي يضم جميع السلع الغذائية بتخفيضات كبيرة.

وقالت وزارة التموين، إن‏ فعاليات معرض أهلا رمضان الرئيسي، بمدينة نصر، الأربعاء المقبل، الموافق 15 من الشهر الجارى، بحضور الدكتور مصطفى ‏مدبولى، رئيس الوزراء، ويستقبل المعرض جمهور المستهلكين، يوم الخميس 16 من الشهر الجاري.