قال الدكتور عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوز

الصفقه,اسعار اللحوم,سعر الدواجن,اسعار البيض,اهلا رمضان,معارض اهلا رمضان

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

معارض اهلا رمضان

التموين: سعر طبق البيض 85 جنيها وكيلو اللحوم البلدي 190 بمعارض أهلا رمضان

البيض
البيض

قال الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، افتتح معرض «أهلا رمضان» الرئيسي بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، والمقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.



وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن «أهلا رمضان» تشارك فيه 400 شركة عارضة، موضحًا أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لديها جناح كامل لعرض منتجاتها.

وذكر أن رئيس الوزراء أثنى على القطاع الخاص؛ لأن شركاته قدمت أفضل ما يكون بجودة عالية وبخصومات تصل إلى 50%، قائلًا إن سعر الدواجن المجمدة 65 جنيهًا، أي بنسبة تقل عن الخارج بـ50%.

اسعار البيض واللحوم 

ولفت رئيس قطاع التجارة الداخلية بالتموين، إلى أن سعر كيلو اللحوم السوداني الطازجة 165 جنيهًا، وسعر كيلو اللحوم البلدي التي يطرحها القطاع الخاص 190 جنيهًا، مشيرًا إلى أن سعر كيلو الأرز 14.5 والسكر 14.5.

وأوضح أن سعر طبق البيض الأبيض 85 جنيهًا، كما أن أسعار البلح تبدأ من 22 جنيهًا، مضيفًا أن الوزير الدكتور علي المصيلحي، خلال لقاءاته التحضيرية مع المستوردين وأصحاب المصانع، طلب منهم البيع بسعر التكلفة وتقديم تخفيضات حقيقية بالمعرض.

وأعلن أن الوزير طلب من شركات الزيوت زيادة طاقتها الإنتاجية، مع زيادة نسبة الاستهلاك في رمضان، والتي تتجاوز 50%، معقبًا: «جاي لنا دواجن ولحوم مستوردة من البرازيل وتشاد، الخير جاي كتير والله في رمضان، ومصر ديما بخير إن شاء الله»، وفقًا لوصفه.

وأشار إلى أن هناك 552 شادرًا لمعارض أهلًا رمضان على مستوى الجمهورية، و130 سيارة للمناطق الأكثر احتياجا، متوجهًا بالشكر إلى القطاع الخاص على تخصيص 1550 منفذًا لإقامة جناح «أهلا رمضان» داخل سلاسله.