أعلن البنك المركزي المصري بدء إجراءات تخارجه من المصرف المتحد عبر تعيين بنك باركليز Barclays Bank PC كمستشار

الصفقه,سي آي كابيتال,الطروحات الحكومية,صفقه التخارج من المصرف المتحد,المصرف المتحد,بنك باركليز,البنك المركزي المصري

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

البنك المركزي المصري

البنك المركزي: تعيين مستشار دولي لإنهاء صفقة التخارج من المصرف المتحد

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أعلن البنك المركزي المصري بدء إجراءات تخارجه من المصرف المتحد، عبر تعيين بنك باركليز (Barclays Bank PC كمستشار مالي دولي من خلال بنك الاستثمار التابع له بجانب المستشار المالي المحلي سي أي كابيتال... CI) Capital Investment Banking لإنهاء صفقة تخارج البنك المركزي المصري من مساهمته في رأس مال المصرف المتحد.



أوضح البنك المركزي في بيان له اليوم، أن ذلك يأتي تحت برنامج الطروحات الحكومية الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا. في ضوء إعلان الحكومة المصرية مؤخرًا عن برنامجها الطموح للطروحات، بهدف زيادة وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري وتمهيد الطريق لنمو اقتصادي أكثر شمولًا بقيادة القطاع الخاص. خلال نصع ثلاثه يترك البنك المصري المتحد بنك النيل والمصرف الإسلامي الدولي للاستثمار والتنمية بنسبة تصل إلى 21%.

وفي ذات السياق فقد قام البنك المركزي المصري بالإعلان عن اختيار بنك باركليز Barclay Ban)، والذي سيباشر أعماله في هذا الصدد من خلال نشاط بنك الاستثمار "باركليز") التابع له، ليكون مستشارًا ماليًا دوليا، فيما يخص عملية التخارج من ملكية المصرف المتحد.. وسوف يتولى بنك باركليز تنفيذ مهامه جنبًا إلى جنب مع المستشار الماني المحلى سي أي كابيتال ( CI Capital Investment ("Banking S.A.E. ("CI Capital، المعين محليا.