قررت نيابة رشيد الجزئية لمحافظة البحيرة حبس مالك عقار رشيد المنهار والذي راح ضحيته ٤ أشخاص و١٣ مصابا ٤ أيام

عقار رشيد المنهار,الصفقه,حبس مالك عقار رشيد المنهار,نيابة رشيد الجزئية,محافظة البحيرة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

عقار رشيد المنهار

النيابة تأمر بحبس مالك عقار رشيد المنهار

عقار رشيد
عقار رشيد

قررت نيابة رشيد الجزئية لمحافظة البحيرة حبس مالك عقار رشيد المنهار والذي راح ضحيته ٤ أشخاص و١٣ مصابا،  ٤ أيام  علي ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة رشيد برئاسة المستشار أحمد صالح، رئيس نيابة رشيد. 



كانت محافظة البحيرة قد أعلنت عن إخلاء 7 عمارات مجاورة لعقار رشيد المنهار لحين الانتهاء من رفع الأنقاض واتخاذ التدابير اللازمة مع تسكين أسر تلك العقارات بوحدات الإسكان الاجتماعي التابعة للوحدة المحلية لرشيد بشكل مؤقت وصرف مساعدات اجتماعية عاجلة للأسر المتضررة.

عقار رشيد المنهار 

وأوضحت محافظة البحيرة أن العقار مكون من 7 طوابق منها 4 طوابق تم بناؤها قبل صدور القانون 119 لسنة 2008 و3 طوابق مخالفة بدون ترخيص وصادر لها قرارات إزالة. 

كما أوضحت محافظة البحيرة أنه تم إخلاء 7 عمارات مجاورة لعقار رشيد المنهار لحين الانتهاء من رفع الأنقاض واتخاذ التدابير اللازمة مع تسكين أسر تلك العقارات بوحدات الإسكان الاجتماعي التابعة للوحدة المحلية لرشيد بشكل مؤقت وصرف مساعادات اجتماعية عاجلة للأسرالمتضررة.

وارتفعت حصيلة ضحايا عقار رشيد المنهار في محافظة البحيرة ُإلى حالتي وفاة و13 مصابا بعد انتشال ضحايا جدد من تحت الأنقاض وتم نقل الجثث والمصابين لمستشفى رشيد العام.

وأخطرت الأجهزة المعنية بسقوط مبنى مكون من ٨ طوابق بمنطقة شارع الوسطاني بمركز رشيد مما أسفر عن مصرع مواطنين وإصابة 13 اّخرين وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف والحماية المدنية وجاري البحث عن ناجين أو ضحايا تحت الأنقاض.

وأسفر الحادث عن إصابة ١٣ شخصا ووفاة ٤ اخرين.