قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن الموجة الحارة مستمرة حتى بداية

ارتفاع درجات الحرارة,الصفقه,أشعة الشمس,الهيئة العامة للأرصاد الجوية,انخفاض درجات الحرارة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الهيئة العامة للأرصاد الجوية

الأرصاد: درجات الحرارة تعود لمعدلاتها الطبيعية مع بداية شهر أغسطس المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة مستمرة حتى بداية الأسبوع المقبل، مشيرة إلى أن درجات الحرارة تعود لمعدلاتها الطبيعية، مع بداية شهر أغسطس.



نسب الرطوبة المرتفعة 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا»، المذاع عبر فضائية «CBC»، مساء الأحد، أن نسب الرطوبة المرتفعة خلال شهر أغسطس، لن تؤدي إلى شعور المواطنين بالانخفاض في درجات الحرارة بشكل كبير.

وأوضحت أن نسب الرطوبة تصل إلى 95% على السواحل الشمالية، وتتراوح على القاهرة الكبرى ما بين 85% إلى 90%، قائلة إن درجات الحرارة في الوقت الحالي، أعلى من المعدل الطبيعي.

وأشارت إلى أن مرور البلاد بموجة طويلة من ارتفاع الحرارة أمر غير طبيعي، مرجعة الأمر إلى ظواهر طبيعية ومناخية، أدت إلى مزيد من ارتفاع الحرارة والاحترار على المستوى العالمي.

ونوهت بأن ظاهرة «النينيو» أدت إلى ارتفاعات في الحرارة أعلى من المعدلات، مضيفة: «من الطبيعي أن نرى أنماطًا مناخية غير اعتيادية في الفصول المختلفة، ويجب أن نكيف أنفسنا معه في ظل ارتفاع درجات الحرارة عالميًا».

وناشدت المواطنين تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة في فترة الظهيرة من 12 ظهرا إلى 4 عصرا، وارتداء غطاء واق للرأس، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل أهمها المياه، وارتداء ملابس قطنية فضفاضة فاتحة اللون، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.