تظمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب - الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية

كوريا,صلاح الدين,مصر,الشباب والرياضة,الصغقة,دير القديس سمعان الخراز

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

"قلعة صلاح الدين" و "دير القديس سمعان الخراز" يستقبلان الوفد الشبابي الكوري

تظمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب - الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية ، زيارة للوفد الكوري إلي قلعة صلاح الدين ومسجد السلطان حسن و دير الأنبا سمعان الخراز ،  وذلك في إطار برنامج تبادل الوفود الشبابي  المصري الكوري ، والذي يتم تنفيذه خلال الفترة من ٢٣ أغسطس حتي ١ سبتمبر الجاري .



و استمع الوفد الكوري خلال الجولة إلى شرح مفصل حول بناء قلعة صلاح الدين ومسجد السلطان حسن وقصة بناء الدير وقد أبدى الوفد  إعجابه بما رأوه من عظمه التاريخ المصري القديم والحديث.

وقدمت الزيارة تعريفاً  للأماكن الأثرية بمنطقة المقطم، على الرغم من أنها موجودة فى قلب القاهرة الفاطمية، تُعد أحد أهم وأعرق الآثار المصرية القديمة، فه تمثل تحف معمارية نادرة لا مثيل لها، ومزارا سياحيا دينية يقصدها المصريين والأجانب من مختلف دول العالم.

وتساءل الوفد الكوري عن شخصية القديس سمعان، الذى يطلق على الدير الأثرى اسمه، وكانت الإجابة أنه  رجل مسيحى صالح، وسمى الدباغ لأنه امتهن صناعة الأحذية ودباغة الجلود، وهو أحد القديسين بالكنيسة الأرثوذكسية القبطية، وعاش فى زمن الخليفة المعز لدين الله الفاطمى، ويطلق عليه فى التراث القبطى سمعان الحراز.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة ، كانت قد استقبلت الوفد الشبابي من كوريا الجنوبية ، في إطار إنماء وتوطيد العلاقات بين البلدين من خلال الشباب بين وزارة الشباب والرياضة المصرية ونظيرتها الكورية.