كشفت الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجو عن الآثار التي تسببت فيها العاصفة دانيال بالسو

انخفاض درجات الحرارة,الهيئة العامة للأرصاد الجوية,الصفقه,ليبيا,العاصفة دانيال

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

العاصفة دانيال

الأرصاد: العاصفة دانيال تصل مصر غدا ويصاحبها منخفض جوي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشفت الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجو، عن الآثار التي تسببت فيها العاصفة دانيال بالسواحل الليبية، مؤكدة أنها أدت إلى سقوط أمطار، ووجود نشاط لحركة الرياح، بجانب وجود سيول غير مسبوقة.



وأوضحت خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «صالة التحرير»، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الأحد، أن العاصفة دانيال لم تكن مألوفة خلال العقود الماضية، وهذه الظاهرة ناجمة عن تغيرات المناخ التي يعاني منها العالم خلال الفترة الحالية، مؤكدة أن مصر سوف تتأثر بهذه العاصفة ولكن بصورة أقل حدة مما يحدث خلال الأيام الحالية في ليبيا.

وأشارت إلى أن العاصفة ستهدأ في ليبيا غدًا، لتدخل مصر في نفس اليوم، منوهة أنها ستبدأ بمنخفض جوي يتبعها انخفاضًا في درجات الحرارة، ووجود نشاط لحركة الرياح.

وأفادت بأنه عقب قدوم عاصفة دانيال إلى مصر ستزيد حركة الرياح وتصل سرعتها بين 50 و60 كم\ ساعة، ثم تبدأ مراحل سقوط الأمطار على محافظات الإسكندرية والوجه البحري، بدرجات خفيفة ومتوسطة، ولن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية.

ونوهت بأن الرياح التي ستكون في الصحراء الغربية ستكون محملة بالرمال والأتربة، ومن المحتمل أن يكون تحسن في درجات الحرارة بدءًا من يوم الثلاثاء المقبل حتى نهاية الأسبوع الجاري.