اصطحب محافظ أسيوط عصام سعد في لفته إنسانية سيدة مسنة تبلغ من العمر 82 عاما وتدعى سميرة علي حسانين أبوالعلاء

اسيوط,مصر,إنتخابات,محافظ اسيوط,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

في لفتة إنسانية .. محافظ أسيوط يصطحب سيدة مسنة للإدلاء بصوتها

 اصطحب محافظ أسيوط عصام سعد في لفته إنسانية سيدة مسنة تبلغ من العمر 82 عاماً وتدعى "سميرة علي حسانين أبوالعلاء" من أمام لجنة مدرسة الفاروق الرسمية المتميزة للغات بمنطقة الأزهر بالوليدية ـ في لفتة انسانية ـ إلى داخل اللجنة للادلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية 2024 .  جاء ذلك خلال جولته في اليوم الأول للانتخابات الرئاسية لتفقد عدد من اللجان بمدينة أسيوط رافقه خلالها عبد اللطيف فضالة رئيس حي شرق أسيوط. 



  ووجه المحافظ الشكر للسيدة على وعيها الوطني وحرصها على حقوقها السياسية والوطنية متحملة مشقة الذهاب إلى اللجنة بسبب ظروفها الصحية التي لم تحول دون ذهابها إلى اللجنة والإدلاء بصوتها في سعادة بالغة.

  وقال المحافظ إن لجان المحافظة تشهد اقبالاً كبيراً من الناخبين منذ الصباح الباكر وسط احتفالات بالعرس الديمقراطي الذي تشهده مصر، مناشدًا المواطنين على الخروج للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية واستكمال الاستحقاق الدستوري الذي تشهده مصر بجميع محافظاتها لتخرج العملية الإنتخابية بالشكل الحضاري والديمقراطي الذي يعكس مدى وعي المواطنين بحقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون، مشيراً إلى التنسيق الكامل مع قوات الشرطة وقطاع حقوق الانسان بوزارة الداخلية لتوفير سبل الراحة للناخبين وتوفير الكراسي المتحركة والتند والمظلات بجميع اللجان الإنتخابية .

 يذكر أن الانتخابات الرئاسية تجرى بمحافظة أسيوط داخل 15 لجنة عامة مقسمة إلى 402 مركز انتخابي و451 لجنة فرعية لاستقبال عدد 2 مليون و955 ألفا و21 ناخبا من مواطني المحافظة بالاضافة إلى 6 لجان للوافدين لتمكين المواطنين من المحافظات الأخرى من الإدلاء بأصواتهم بنطاق المحافظة، وتسهيلاً عليهم وفقا لتوجيهات وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية وسط إشراف قضائي كامل.

  وفي سياق متصل، أعلنت غرفة عمليات محافظة أسيوط توقف الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، لمدة ساعة واحدة من الساعة الثالثة حتى الرابعة من بعد ظهر اليوم، وذلك لراحة القضاة المشرفين على العملية الانتخابية والموظفين المعاونين لهم.    وأكد المحافظ أن التعليمات وردت من الهيئة العامة للانتخابات بالقاهرة، مضيفا  في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن العملية الانتخابية ستُستأنف عقب إنتهاء ساعة الراحة مباشرة لتستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم، مشيرا إلى أنه لدى حلول موعد إغلاق صناديق الاقتراع، سيستمر الاقتراع لكل الناخبين الذين تواجدوا في محيط اللحان الانتخابية (حرم مراكز الاقتراع) قبل حلول الساعة الـ 9 وحتى إدلاء آخر ناخب بصوته.