في الوقت الذي يستعد فيه المواطنون للاحتفال بأعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد يستعد رجال الشرطة لمواصلة آدا

عيد القيامه,الداخلية,الصفقة,مصر,شم النسيم

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الداخلية تكشف عن خطتها لتأمين احتفالات شم النسيم وعيد القيامة المجيد

في الوقت الذي يستعد فيه المواطنون للاحتفال بأعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد، يستعد رجال الشرطة لمواصلة آداء واجبهم المقدس، المتمثل في تأمين احتفالات المواطنين والعمل على مدار الـ24 ساعة؛ لضمان عدم حدوث ما يعكر صفو فرحتهم.



 وكشف مصدر أمني بوزارة الداخلية اليوم الخميس عن خطة الوزارة لتأمين الاحتفالات، والتي وجه بتنفيذها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وأوضح المصدر الأمني أن الخطة اشتملت على محورين أساسيين، هما تعزيز التواجد الأمني بالأماكن التي يقبل عليها المواطنون خلال الاحتفالات، ومن بينها المتنزهات والحدائق العامة، والمراسي النيلية من جانب، وتأمين المنشآت المهمة والحيوية وتكثيف الانتشار الأمني بمحيط الكنائس من جانب آخر.

 وأشار إلى أن الخطة شملت أيضا، تكثيف الحملات التموينية على المحال والمتاجر المتخصصة في بيع الأسماك المملحة والمدخنة، والتي يقبل عليها المواطنون في عيد شم النسيم، وكذلك المحال التجارية الأخرى التي تبيعها؛ للتأكد من مصدرها ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وكذلك تكثيف الرقابة على الأسواق بشكل عام، لضمان توافر كافة السلع الغذائية والاستراتيجية بكميات تتلائم مع احتياجات المواطنين.