أكدت وزارة الصحة والسكان أن مشكلة التدخين هي من أهم المشكلات التي تواجه دول العالم المتقدمة والنامية على حد س

الصفقة,مصر,التدخين,الصحة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وزارة الصحة: متخذو قرار الإقلاع عن التدخين 64.38% مواطن من المدخنين

 



أكدت وزارة الصحة والسكان، أن مشكلة التدخين هي من أهم المشكلات التي تواجه دول العالم المتقدمة والنامية على حد سواء، والتي تزيد من عبء الأمراض والوفيات وتستنزف مواردها البشرية والاقتصادية، وتؤثر سلبا على صحة مواطنيها.

واشارت وزارة الصحة، إلى اهمية تضافر جهود المجتمع بكافة فئاته لمكافحة ظاهرة انتشار التدخين بمختلف أنواعه، ولتعزيز الخطة القومية لمكافحة التبغ، والتي نأمل أن تستمر، وتتطور حتى نتمكن من تحقيق هدفنا لخفض معدلات إستهلاك التبغ  في مصر.

ولفت الى أهمية رفع الوعى الصحى بمخاطر التدخين ودعوة الشباب إلى الإنتباه لمخاطر التبغ وحماية الأجيال القادمة من الأمراض المرتبطة بإستهلاك أنواع التبغ المختلفة، وتقديم ندوات بصفة مستمرة لرفع الوعي الصحي للمواطنين بأخطار التدخين وفوائد الإقلاع عن التدخين بالعديد من المنشآت الصحية والمنشآت التعليـــمية ومنشآت الشباب والرياضة وغيرها على مستوى جميع المحافظات بمعدل 10,000ندوة كل عام.

وأضاف " قنديل" أن الخط الساخن 16805 للاقلاع عن التدخين، يقدم كافة الاستفسارات والدعم للراغبين في الاقلاع عن التدخين  وتابعت :  نسبة متخذو قرار الإقلاع عن التدخين 64.38% مواطن من المدخنين.