على نفس منصة جيب رينيجيد وجيب كومباس وفيات 500X بدأت الصانعة الإيطالية فيات تصنيع شاحنتها البيك-أب تورو Toro

هيونداي,الخارجية,الصفقة,تحديث,الداخلية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

فيات تورو تحصل على تحديثات جديدة في نسخة 2022

على نفس منصة جيب رينيجيد وجيب كومباس وفيات 500X بدأت الصانعة الإيطالية فيات تصنيع شاحنتها البيك-أب "تورو Toro" في البرازيل منذ عام 2016، ومؤخرًا تم الكشف عن آخر تحديثات لها تمهيدًا لإطلاقها كطراز 2022 في عدة أسواق



 

 

جاءت التحديثات الخارجية محدودة بعض الشيء تتركز بشكل أكبر في الواجهة، بعد أن أصبحت المصابيح الأمامية تضيء بتقنية LED ، كما تم استبعاد الشعار القديم ليحل محله الشكل الجديد الذي يحتوي على حروف FIAT بحجم كبير يستقر في قلب الشبكة الأمامية، أما الشبكة نفسها فقد انفصلت عنها وحدات الإضاءة الجانبية لتحصل كل منها على إطار منفصل.

 

وفي الأسفل حصل المصد الأمامي على نصيبه بتحديث الشبكة السفلية وكذلك مصابيح الضباب التي تضيء هي الأخرى بتقنية LED. ومن الجوانب تم تحديث جنوط السيارة التي تتوفر بمقاسات تتراوح بين 16 و18 بوصة حسب الفئة. ويقدر طول الشاحنة بنحو 4915 مم وعرضها 1844 مم، وهذا يعني أنها أصغر حجمًا مقارنة بسيارة مثل هيونداي سانتا كروز.

 

ورغم هذه التغييرات البسيطة في الخارج إلا أن المقصورة الداخلية كان لها نصيب أكبر من التعديلات، بدءًا من الشاشة الرقمية الجديدة للعدادات مقاس 7 بوصة متاحة من الإصدار القياسي، وصولاً إلى إتاحة شاشة لمس للمعلومات والبيانات مقاس 10.1 بوصة بورتريه (رأسية) في الفئات الأعلى، بينما الفئات الأقل تحصل على شاشة بمقاسات 7 أو 8.4 بوصة (أفقية)

 

وبخصوص المحرك فقد أضافت فيات اختيار جديد سعته 1.3 لترًا يعتمد على وقود البنزين أو الإيثانول، ويتصل بشاحن تيربو سوبر بحيث يمكنه توليد قوة 185 حصان و 270 نيوتن متر من عزم الدوران. وتنتقل قوة هذا المحرك إلى العجلات الأمامية عن طريق ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات. فيما يتوفر الدفع الرباعي مع اختيارات محددة للمحرك، على رأسها محرك تيربو ديزل سعته 2,0 لترًا قادر على توليد قوة 172 حصان و350 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيك 9 سرعات.  

 

 

تتوفر فيات تورو فيس ليفت 2022 في البرازيل بخمسة فئات هم: Endurance، Freedom، Volcano، Ranch، Ultra.. وبأسعار تتراوح بين 21 و 34 ألف دولار. 

الجدير بالذكر أن فيات تورو تنطلق داخل عدة أسواق (مثل كولومبيا وبيرو وشيلي) باسم "رام 1000" أي تحت العلامة التجارية رام بدلاً من فيات.