كشف شاهد عيان بقرية صفانية التابعة لمحافظة المنيا تفاصيل حادث مصرع 6 أشخاص وإصابة 13 آخرين سقطوا في بلاعة ا

المنيا,العناية المركزة,عاجل,الصفقة,حادث,كشف,اليوم,السبت,العمال,محافظ المنيا,الصرف الصحي,المستشفيات

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مصرع وإصابة 19 في بلوعة صرف بالمنيا

كشف شاهد عيان بقرية صفانية، التابعة لمحافظة المنيا، تفاصيل حادث مصرع 6 أشخاص وإصابة 13 آخرين، سقطوا في بلاعة الصرف الصحي الرئيسية في القرية فجر اليوم السبت.



 

وقال شاهد العيان إن عامل الصرف الصحي قام بفك بلف غاز النيثان خلال أدائه عملية الصيانة للبلاعة الرئيسية في القرية، حيث أغمى عليه داخل البلاعة فحاول عدد من العمال مناداته، لكنه لم يرد فاضطر أحدهم للنزول للبحث عن زميله فتعرض للاختناق هو الآخر ثم توالي نزول الأفراد.

 

وقال شاهد العيان إنه تم استخراج 6 من الوفيات، ولازال هناك اثنان داخل البلاعة يحاول الأهالي والحماية المدنية إخراجهما بالأحبال حتى هذه اللحظات.

 

وأشار إلى أن الوفيات الست بينهم 3 أقارب، اثنان أشقاء، وعمهما ويعيشون في نفس القرية، إضافة إلى طالب 17 عامًا، فيما تم نقل المصابين الـ 13 إلى عدد من المستشفيات المجاورة حيث يمكث بعضهم في غرفة العناية المركزة.

تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، ونائبه الدكتور محمد أبو زيد، تداعيات حادث سقوط عدد من العمال بغرفة الصرف الصحي بقرية صفانية بمركز العدوة.

وترجع تفاصيل الحادث، بحسب بيان المحافظة، إلى أنه أثناء عمل الشركة المنفذة لأعمال خطوط الطرد والشبكات للمشروع بالقرية، تم فتح طبة الغرفة الرئيسية للمحطة ضمن أعمال التطهير والتسليك من قبل أحد عمال الشركة، مما أدى إلى سقوط أحد العمال بغرفة الصرف الصحي، وعلى آثر ذلك تجمع عدد كبير من العمال وأهالى القرية والنزول إلى غرفة الصرف الصحي لمحاولة انقاذه وأسفر الحادث عن وفاة 6 عمال وإصابة 13آخرين.

تم الدفع بـ 10 سيارات إسعاف وتم انتقال فريق من الإنقاذ النهري والحماية المدنية لموقع الحادث كما تم نقل المصابين لمستشفي مغاغة المركزي وخروج 12مصابا لتحسن حالتهم بعد إجراء الفحوصات اللازمة ويوجد حالة تحت الملاحظة بالمستشفى وحالته مستقرة.