أوضح الدكتور طارق الرفاعى أن المنظومة استقبلت شكوى من أحد مواطنين المقيمين بـ 15 مايو محافظة القاهرة ضد أحد ا

القاهرة,البنوك,إزالة,ATM,محافظة,المعاش,الصفقة,البنك,تقديم,بنك,15 مايو

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

منظومة الشكاوى .. التنسيق مع البنك المركزي لحل مشكلات عدد من المواطنين مع البنوك

أوضح الدكتور طارق الرفاعى أن المنظومة استقبلت شكوى من أحد مواطنين المقيمين بـ 15 مايو، محافظة القاهرة ضد أحد البنوك الحكومية لقيامه بإيداع مبلغ 20600 جنيه من خلال ماكينة "ATM" إلا أن حساب الشاكى لم يدرج به سوى 4000 جنيه، وبذلك يكون هناك مبلغ 16600 جنيه لم يتم إدراجها بالرغم من مرور 15 يوما على شكوى المواطن لدى البنك المعني.



 

وبالتوجيه إلى البنك المركزى أفاد بقيام البنك المعنى بالتواصل مع المواطن المذكور وطلب منه الحضور الي مقر البنك بفرع 15 مايو حيث تم تقديم الاعتذار عن التأخر في الرد نظراً لاتخاذ بعض الإجراءات اللازمة للتأكد من صحة الشكوى وقيمة مبلغ الإيداع وتم رد المبلغ إلى حساب العميل.

 

وفي سياق ذى صلة استقبلت المنظومة شكوى إحدى المواطنات، التى تقيم بمدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء، تشكو فيها أنه خلال إجراء عملية سحب قيمة المعاش الخاص بها من ماكينة الصراف الآلى التابعة لأحد البنوك لم يتم خروج النقدية بالرغم من أن رصيدها أصبح خالياً.

 

 وبتوجيه الشكوى إلى بنك ناصرالاجتماعي، قام البنك بالتواصل مع المواطنة وطلب منها التوجه لمقر الفرع بالمدينة، وعقب انتهاء إجراءات فحص الشكوى تم صرف المبلغ محل الشكوى من الأرصدة المدينة، وتوقيعها على المستندات الخاصة بتحويل المبلغ وصرفه، وتمت إزالة أسباب الشكوى.