أعلنت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات انضمام 200 شركة من القطاع الغذائى لبرنامج ازدهار والذي تنفذه ال

تطوير,الدولة,اليوم,شركة,المالية,تقديم,وزارة التجارة والصناعة,ابتكار,الدعم,الصفقة,الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الصناعات الغذائية: انضمام 200 منشأة لبرنامج ازدهار

أعلنت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، انضمام 200 شركة من القطاع الغذائى لبرنامج ازدهار، والذي تنفذه الغرفة تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة، وبتمويل ومتابعة من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، بالنيابة عن وزارة الاقتصادى والتنمية الألمانية BMZ، وفق بيان للغرفة اليوم.



 

ولفتت الغرفة إلى بدء أعمال الدورة السابعة لبرنامج ازدهار، والتي من المقرر أن تختتم أعمالها بنهاية يوليو المقبل.

 

 

فيما صرح أشرف الجزايرلي، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، بأنه بانضمام الشركات الجديدة فى الدورة السابعة لبرنامج ازدهار فقد تحقق الرقم المستهدف وهو 200 شركة من القطاع الغذائى، وذلك بنهاية فترة عمل البرنامج فى يوليو القادم.

 

 

وأوضح أن برنامج ازدهار يأتي في إطار خطة الغرفة للمساهمة في رؤية الدولة واستراتيجية وزارة التجارة والصناعة فى تحقيق معدلات نمو أكبر والنهوض بالصناعة الوطنية ورفع تنافسيتها، من خلال تقديم الدعم الفني للشركات الصغيرة والمتوسطة فى مجالات تطوير المنتجات، التسويق، الموارد البشرية وكذا الاستشارات المالية والقانونية.

 

 

وأضاف أن البرنامج يقوم ببحث التحديات التى تواجه الشركات الأعضاء وتقديم حلول لزيادة الإنتاج ورفع الجودة والمبيعات، كما يعمل على متابعتها عن كثب لحثها على التطوير والتحديث بما ينعكس إيجابيًا على تعزيز قدراتها التنافسية والاتجاه للتوسع في الإنتاج والنمو.

 

 

من جانبه، قال محمود البسيوني، المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية، إنه تم عمل خطة لاستدامة مشروع ازدهار تحت إدارة غرفة الصناعات الغذائية من أجل متابعة جميع خطوات البرنامج بشكل مباشر، مؤكدا استمرار الجهود والتنسيق مع كل الشركاء لتنفيذ العديد من البرامج والمشروعات في مجالات متعددة.

 

 

وأضاف البسيونى، أن الغرفة ساهمت في تدريب 3 مستشارين جدد من القطاع انضموا إلى فريق ازدهار لضمان استمرارية البرنامج في المستقبل وبذلك يصبح إجمالي الخبراء المحليين 13 خبيرا يعملون على إعداد وتقديم دورات تدريبية فعلية وافتراضية فى محاور البرنامج.

 

 

من جانبه، أضاف محمد الوزير استشاري ابتكار الأعمال في الوكالة الألمانية للتنمية GIZ، أنه سيتم بحث تنفيذ برامج أخري في إطار الشراكة بين غرفة الصناعات الغذائية والـGIZ والحكومة المصرية، بعد دراسة احتياجات المصانع والشركات الصغيرة والمتوسطة للوصول لأقصى استفادة.