شهدت الساحة الاقتصادية اليوم السبت عددا منالأحداثالمهمة على رأسها إعلان المالية حظر دخول أي بضائع من الخارج

البنوك,الغرف التجارية,سفينة,البنك الأهلي المصري,البنوك المصرية,أسعار الدولار,أسعار الذهب,إعلان,أهم الأخبار,الفريق أسامة ربيع,حظر,المحكمة الاقتصادية,سعر الدولار,السبت,اليوم,أسعار,سوق الجملة,البنك الأهلي,أسعار الدولار في البنوك,الصفقة,الأسمنت,المالية

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

نشرة الأخبار الإقتصادية اليوم السبت 29/5/2021

شهدت الساحة الاقتصادية اليوم السبت عددا من الأحداث المهمة على رأسها إعلان المالية حظر دخول أي بضائع من الخارج أول يوليو إلا بنظام «ACI» تنشر الصفقة أهم الأخبار اليوم:



 

تراجعت أسعار الذهب في مصر 5 جنيهات، بمستهل تعاملات اليوم السبت 29 -5-2021، بعد ارتفاعات أمس والتى شهدت زيادة تتراوح ما بين 6 الى 8 جنيهات على مستوى الأعيرة الذهبية المختلفة.

 

استقرت أسعار الحديد، بينما شهدت أسعار الأسمنت تباينًا في سوق الجملة

 

سجلت أسعار النفط، 69.63 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 66.32 دولار للبرميل وذلك عند التسوية أمس الجمعة.

 

شهدت أسعار الدولار في البنوك المصرية المختلفة حالة من التباين وذلك بعد عطلة أمس الجمعة، سعر الدولار في البنك الأهلي المصري سجّل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري، نحو 15.61 جنيه للشراء، و15.71 جنيه للبيع.

 

صرح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بالقناة شهدت، امس الجمعة،عبور ٦٨ سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية قدرها ٣,٦ مليون طن.

 

قررت المحكمة الاقتصادية الابتدائية بالإسماعيلية، تأجيل البت فى الدعوى القضائية رقم 78 لسنة 2021، المقامة من قبل هيئة قناة السويس، لتثبيت الحجز التحفظى الموقع على سفينة الحاويات البنمية EVER GIVEN التى جنحت بقناة السويس

 

 

وفد من الغرف التجارية يشارك في المنتدى الإقتصادي البيلاروسي -الأفريقي مطلع الشهر القادم