شرشبيل في الحقيقة ليس هو الرجل الذي يمثل الجانب السيء في كرتون السنافر وهذه من أكثر الروايات حول الكرتون تداول

السنافر,شرشبيل,الصفقة,القمر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

القصة الحقيقة لكرتون السنافر ...شرشبيل برئ

السنافر The Smurfs هو مسلسل رسوم متحركة أمريكي، أنتج سنة 1981 من قبل شركة هانا-باربيرا، وبني على القصص المصورة  للمؤلف بييو وبث في حوالي 256 حلقة، وحوى اجمالا 421 قصة، وكانت مدة عرض كل حلقة 22 دقيقة.



تمت دبلجة المسلسل للغات عدة بينها اللغة العربية من إنتاج لبناني وبثت تلك النسخة في الثمانينيات والتسعينيات في معظم القنوات التلفزيونية العربية. وتم حديثاً في لبنان إعادة دبلجته للعربية وهو يعرض على قناة كرتون نتورك بالعربية.

وقد تم إنتاج فيلمين عامي 2012 و2014 بصيغة 3D عرضا في دور السينما في معظم الدول.

وغالبًا ما كنا نعتقد في طفولتنا ان السنافر هم الابرياء وان شرشبيل هو الظالم الشرير ولكن فالحقيقة شرشبيل ليس هو الرجل الذي يمثل الجانب السيء في كرتون السنافر وهذه من أكثر الروايات حول الكرتون تداولا...

 

شرشبيل كان مجرد كاهن فقير في كنيسة إسمها برج الجرس الأسود ويعيش فيها.. والقط الذي كان معه هو في الحقيقة عزرائيل ويتبع شرشبيل في كل مكان ليساعده  على القضاء على الشر ... يقال أن السنافر الرائسية تمثل الخطايا السبع المميتة(الشهوة،الشراهة،الغضب،الجشع،الحسد، الكسل،الغرور)والتي معروفة أيضا باسم الذنوب (الكاردنالية)وهي تصنيف لمعظم شرور النفس البشرية مخبأة في كائنات زرقاء لطيفة ... أما بابا سنفور كان يلبس اللون الأحمر ﻷنه هو رأس كل الذنوب القاتلة أي أنه الشيطان  على حساب هذه الرواية فالسنافر كانت أرواح غابات شريرة تتكاثر في أيام إكتمال القمر بالتعاويذ السحرية و برأتها الضاهرة هي مجرد زي ﻹخفاء الشر على الأرض.