قامت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع وزارة البيئة بإعداد دليل معايير الاستدامة البيئية وطرح ال

الدولة,2021,الاقتصاد الأخضر,الاستدامة البيئية,الصفقة,وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية,مؤشرات,دعم,احتفال

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

التخطيط تطرح الإصدار الأول من دليل معايير الاستدامة البيئية في 2021

قامت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع وزارة البيئة، بإعداد دليل معايير الاستدامة البيئية، وطرح الإصدار الأول عام 2021 تحت مُسمّى الإطار الاستراتيجي للتعافي الأخضر بهدف تخضير الخطة الاستثمارية للدولة، والحفاظ على الموارد الطبيعية، وحماية النظم البيئية، بالإضافة إلى تحويل أنماط الإنتاج والاستهلاك تجاه نسق أكثر استدامة، وذلك تفاعلًا مع المستجدات الدولية الراهنة.



 

 

 

جاء ذلك في التقرير الذي أصدرته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لاستعراض جهود الدولة والوزارة في دعم الاقتصاد الأخضر وتحقيق الاستدامة البيئية وذلك في إطار احتفال العالم، باليوم العالمي للبيئة والذي تستضيف فعالياته هذا العام دولة باكستان.

 

ويهدف الدليل إلى توفير الـمعايير الإرشادية لدمج معايير التنمية الـمُستدامة في الخطط التنموية بما يُعظّم الـمردود التنموي ويحسن جودة حياة الـمُواطنين.

 

وأوضح تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن الدليل يحدد معايير الاستدامة الحالية على مستوى 14 قطاعًا من القطاعات الاقتصادية، والجهات الـمسئولة عنها، وعن قياس مؤشرات الأداء ذات الصلة التي تقيس الأثر التنموي لـمختلف الـمشروعات والتدخلات، بما يعين متخذي القرار في تحديد الـمشروعات ذات الأولوية من منظور السلامة والاستدامة البيئية وبما يتوافق وخطط التنمية الـمُستدامة.