قال الطيار عمرو نبيل رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية إن الاتحاد الأوروبي لا يسمح بالتأشيرات إ

ألمانيا,تقديم,الصفقة,عمان,مصر للطيران,الدول العربية,فرنسا,الأطفال,البحرين,مصر,الاتحاد الأوروبي,الحديد,كورونا,الولايات المتحدة,شركة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

مصر للطيران: لا نعرف بعد سبب وضع مصر في المنطقة الحمراء ببريطانيا للسفر

قال الطيار عمرو نبيل، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إن الاتحاد الأوروبي لا يسمح بالتأشيرات إلا في حالات الزيارة لبعض الدول الأوروبية بغرض العلاج أو الدراسة أو الزيارات العائلية.



 

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديد عبر فضائية «on e»، مساء الاثنين، أن هولندا تسمح بالسفر للأفراد الذين لديهم إقامة فقط، ونتيجة تحليل «pcr» الخاصة بهم سلبية، موضحًا أن فرنسا لم تسمح بالسفر إليها حتى الآن، سوى لأغراض العلاج والدراسة ولأصحاب الإقامات.

 

 

وأكد فتح أسبانيا لحدودها الجوية شرط أن يكون الزائر حاصل على تطعيم كورونا بجرعتيه ومرور 14 يومًا على آخر جرعة، فضلًا عن تقديم تحليل «pcr» بنتيجة سلبية، إضافة إلى «qr code» والذي يتم استخراجه من معامل التحليل التي تفيد بأن المسحة تمت لديهم.

 

 

وأوضح أن ألمانيا تشترط السفر إليها بعد الحصول على نتيجة سلبية لتحليل «pcr» لم يمضى عليها 72 ساعة، ويستثنى من ذلك الأطفال الأقل من 6 سنوات والركاب الذين تلقوا تطعيم كورونا شرط أن يمضي 15 يومًا على الجرعة الثانية والركاب المتعافين شرط إثبات ذلك في مدة لا تقل عن 28 يومًا.

وذكر أن لم يرد أي معلومات بعد سبب وضع مصر في المنطقة الحمراء المحظورة بالنسبة للسفر إلى بريطانيا، مضيفًا أن الولايات المتحدة تتيح كل تأشيرات السفر ولا تطلب تحليل «pcr».

 

 

وعن الدول العربية التي يمكن للمصريين السفر إليها، لفت إلى أن السفر لدبي متاح للمقيمين والأفراد الحاصلين على نتيجة سلبية للمسحة الطبية، فضلًا عن أن السفر إلى البحرين يتطلب إجراء تحليل «pcr» خلال 48 ساعة ومزود بـ «qr code»، إضافة إلى أن عمان متاحة لدخول المقمين وأبناء الطاقم الطبي، ولبنان متاحة للدخول.