انتهت الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس من تركيب أول ماكينات حديقة واردة من سويسرا لتزويد المصانع ا

جهاز,تكنولوجيا,حديقة,تطوير,الصفقة,تداول,غدا,الغزل والنسيج,مصر,القطن,شركات,منتصف,شركة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

ننشر صور ماكينات مصانع الغزل والنسيج الجديدة الواردة من سويسرا

انتهت الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس من تركيب أول ماكينات حديقة واردة من سويسرا لتزويد المصانع الجديدة بها، وذلك فى إدارة التدريب بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، وذلك تمهيدا لافتتاح برنامج التدريب غدا الثلاثاء.



 

ويتكلف مشروع تطوير شركات العزل والنسيج والقطن نحو 22 مليار جنيه، ومن المتوقع افتتاحه منتصف العام المقبل.

 

 والجدير بالذكر تعمل الدوله علي تطوير محالج القطن 

 

 

محالج القطن فى مصر لم يلحق بها أى تطوير منذ عقود طويلة، حيث يرجع تاريخ صنع بعض الماكينات المستخدمة فى الحليج إلى عام 1878. في المحالج القديمة القطن قبل مرحلة الحليج يتناثر فى الأرضيات وعمليات تداول ونقل القطن تتم يدويا ما يعرضه للتلوث، وبالتالي موقف القطن المصرى تأثر سلبا محليا وعالميا من حيث الجودة والسعر، فضلا عن عدم ملائمة بيئة العمل للعاملين نظرا لتصاعد الابخرة والغبار الناتج من عملية الحليج والتداول اليدوى.

 

 

وتتضمن الخطة تطوير 7 محالج للعمل بأحدث تكنولوجيا في هذا المجال يتم توريدها من شركة باجاج الهندية، حيث تتم عمليات الحليج آليا خلال ماكينات دون تدخل يدوي، لتوفير القطن الخام اللازم للصناعة بجودة عالية وخالى من الشوائب والملوثات، فضلا عن توافر جهاز الكترونى حديث (H.V.I) لقياس خواص شعيرات القطن واجراء اختبارات الرطوبة داخل المحلج، كما يتم وضع "باركود" على كل بالة يتم إنتاجها في المحلج عليها كافة بيانات القطن (منطقة الرزاعة – اسم حائز القطن – اسم المحلج – تاريخ الحليج – المواصفات الفنية للقطن الشعر)