كشفت فولكس فاجن عن السيارة مالتيفان الجديدة كليا والتي تتميز بتصميم جديد ومقصورة أكثر مرونة مع خيار هجين م

الصفقة,إيقاف,فولكس فاجن,الرياح,ميزة,إزالة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

فولكس فاجن تكشف عن مالتيفان 2022

كشفت فولكس فاجن عن السيارة مالتيفان الجديدة كليًا، والتي تتميز بتصميم جديد، ومقصورة أكثر مرونة، مع خيار هجين مزود قابل للشحن. وتعد مالتيفان بديلاً للسيارة كارافيل، وتوفر للعملاء ما يصل إلى سبعة مقاعد، ومزيج مثالي بين التطبيق العملي والراحة والأمان.  



تتوافر مالتيفان بمحرك TSI سعة 1.4 لتر يعمل مع محرك كهربائي لينتجا معًا 218 حصانًا، مع ناقل حركة DSG بست سرعات.

كما يتوافر محركا بنزين رباعيي الأسطوانات مزودان بشاحن تربو، أحدهما بسعة 1.5 لتر وبقوة 136 حصانًا، والآخر سعة 2 لتر بقوة 204 أحصنة.  

يبلغ طول مالتيفان 4973 ملم، وعرضها 1941 ملم، وارتفاعها 1903 ملم، مع قاعدة عجلات يبلغ طولها 3124 ملم، ويتوافر إصدار أطول بقياس 5173 ملم.  

تتميز مالتيفان بتصميم خارجي جديد كليًا، مع خط تصميم أفقي وشبكة أمامية بعرض المقدمة تضيف إليها مظهرًا ديناميكيًا، وقد تمت إعادة تصميم الأعمدة A لتحسين الرؤية، في حين تضيف المصابيح الأمامية والخلفية ذات التصميم النحيف لمسة من الأناقة إلى مظهر السيارة.

وتأتي المصابيح الأمامية LED كتجهيز قياسي، وتوفر شعاعًا كاملاً دون تعمية السائقين القادمين، مع إشارات انعطاف ديناميكية لتوفير إضاءة دقيقة في أثناء الانحناءات.  

ويأتي اختياريًا سقف زجاجي بانورامي، مع زجاج أمان مصفح لتقليل الإشعاع الحراري الوارد بنسبة 44 في المائة، بالإضافة إلى فتحة خلفية تعمل بالكهرباء وأبواب منزلقة كهربائية يمكن تشغيلها عن طريق التحكم بالإيماءات لسهولة الدخول.  

في الداخل، أصبحت فولكس فاجن مالتيفان الجديدة أكثر مرونة ورحابة من أي وقت مضى، مع مساحة تتسع لسبعة مقاعد، يمكن نقل المقاعد الخمسة الخلفية، والتي تكون أخف بنسبة تصل إلى 25 في المائة، في حين يمكن نقل الصف الثاني 180 درجة لإنشاء تكوين جلوس على طراز المؤتمرات. تم استبدال المقعد الطويل للصف الثالث بمقاعد فردية للسماح بإزالة المقاعد الفردية لتحقيق المرونة الكاملة.

تم تصميم طاولة مبتكرة متعددة الوظائف، وباستخدام المسار المركزي، يمكن تحريكها بين أي من صفوف المقاعد، وللمرة الأولى يمكن استخدامها ككونسول بين المقاعد الأمامية. الطاولة، التي يمكن إزالتها تمامًا، تتميز بارتفاع قابل للتعديل، وثلاثة حاملات أكواب، وصندوق تخزين.

إن تمكين نظام الجلوس المرن ومسار الطاولة هو الأرضية المسطحة تمامًا من المقاعد الأمامية إلى الخلفية مع عدم وجود كونسول وسطي، وهو ما أصبح ممكنًا عن طريق إزالة فرملة اليد التقليدية. بدلاً من ذلك، يتم تنشيط فرامل الانتظار إلكترونيًا عن طريق الزر، أو تلقائيًا.  

تتميز مالتيفان بأكثر من 34 نظامًا لمساعدة السائق لتعزيز السلامة والراحة. ويأتي قياسيًا نظام مراقبة المنطقة الأمامية، الذي يتضمن فرملة الطوارئ في المدينة، وشاشة لافتة الطريق الديناميكية، ونظام المساعدة في المسار.

تشمل الأنظمة الجديدة الأخرى Car2X - ما يسمح بالاتصال المحلي مع المركبات الأخرى والبنية التحتية للطرق السريعة من أجل توفير تحذيرات من أي خطر، وحماية جانبية، ومساعدة الرياح المتقاطعة، ومساعدة إيقاف التشغيل التي تحذر من أي حركة مرور قادمة عند الانعطاف عبر طريق مرور، ونظام تحذير عند الخروج ينبه عند فتح الباب من أي دراجات أو مركبات تقترب من الخلف.

كما أطلقت فولكس فاجن أيضًا نظام IQ.DRIVE Travel Assist ، الذي يسمح بالقيادة شبه المستقلة من خلال الجمع بين نظام التحكم في السرعة التكيفية التنبئي ومساعد المسار لجعل الرحلات الطويلة أكثر أمانًا وسهولة.

تتوافر أيضًا ميزة Area View، وهي تمثيل حقيقي بزاوية 360 درجة للمركبة باستخدام أربع كاميرات، تظهر على شاشة المعلومات والترفيه مقاس 10 بوصات، لجعل ركن السيارة والمناورة آمنًا وسهلاً قدر الإمكان.