بدأ جلسات مؤتمر مجلس الأعمال المصري السعودي اليوم الاثنين بحضور إبراهيم العربي رئيس اتحاد الغرفة التجارية المص

السياحة,المصريين,مؤتمر,اجتماع,المناخ,اليوم,مصر,المملكة العربية السعودية,السعودية,الغرفة التجارية,الصفقة,رجال الأعمال

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

العربي .. بلغ عدد المشروعات السعودية في مصر 2900 مشروع بالمجالات الإنتاجية والخدمية

بدأ جلسات مؤتمر مجلس الأعمال المصري السعودي اليوم الاثنين بحضور إبراهيم العربي رئيس اتحاد الغرفة التجارية المصرية ومجموعة من رجال الأعمال المصريين.



 

 

أكد العربي خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري أن التكامل العربي لابد من تنفيذه ، بحسبانها رغبة شعبية قبل أن تكون إرادة سياسية، وهذا الحلم العربي يجب أن تقيم قواعده الدولتان الكبرتان، السعودية ومصر، على المستوى الثنائي، قبل الإقليمي.

 

 

وأضاف العربي خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري السعودي الذى عقد اليوم الاثنين أنه انطلاقاً من هذه الغاية، فقد قامت الحكومات المتعاقبة بجهد واضح في هذا الإطار من خلال تهيئة المناخ للقطاع الخاص ليؤدي دوره في التنمية، بثورة تشريعية وإجرائية ناجزة.

 

 

وأشار العربي إلى أنه احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية من حيث الاستثمارات في مصر، إذ بلغ عدد المشروعات السعودية في مصر اكثر من 2900 مشروع تغطي كافة المجالات الإنتاجية والخدمية، وبلغت قيمة المشروعات حوالى 27 مليار بمساهمات سعودية تجاوزت 5,7 مليار دولار، هذا فضلاً عن ممتلكات الاخوة السعودين من الأصول العقارية فى وطنهم الثاني مصر، و التي تقدر بعدة مليارات.

 

 

وتابع قائلا "أنه فى المقابل تنامت الاستثمارات المصرية في السعودية ليصل عدد المشروعات إلى 1300 مشروع، باستثمارات تتجاوز 2.5 مليار دولار، منها 1000 مشروع برأس مال مصرى 100% تجاوز 1,1 مليار دولار"

 

 

وعن الاستثمارات المصرية بالسوق السعودية أوضح العربى أنه تربعت مصر فى المركز الثانى من حيث الشروعات الجديدة بالمملكة. كما تنامى التبادل التجارى الغير بترولى ليتجاوز 4,4 مليار دولار، و يستمر النمو، بحمد الله تعالى ، بمعدل أكثر من 13% سنويا.

 

 

ولفت إلى أنه تشكل السياحة السعودية أكثر من 20% من السياحة العربية، و بلغ عدد المصريين الذين يعملون بالمملكة 1,8 مليون بخلاف أسرهم، كما أن هناك أكثر من نصف مليون من الأشقاء السعوديين المقيمين بمصر.