ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس وسط الترقب لصدور بيانات اقتصادية أمريكية ومع استقرار

مصر,الولايات المتحدة,الأسواق,الدولار,أسعار الذهب,الصفقة,استقرار,تعاملات,كورونا,سعر الفائدة,المركزي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الذهب يرتفع عالمياً وسط الترقب لصدور بيانات اقتصادية أمريكية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم ،الخميس ، وسط الترقب لصدور بيانات اقتصادية أمريكية، ومع استقرار الدولار في ظل تجدد المخاوف بشأن سلالة دلتا من فيروس “كورونا” المستجد بعد إنتشارها في فرنسا وألمانيا وجنوب أفريقيا وأستراليا.



 

وصعدت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنحو 0.14% عند 1774 دولارا للأوقية، وزاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.18% إلى 1773.19 دولار للأوقية.

 

وأضافت العقود الآجلة للفضة تسليم سبتمبر 0.52% عند 26.33 دولار للأوقية.

 

واستقر مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات- مسجلا 92.479 نقطة.

 

وجاء الدولار بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر في الجلسة السابقة، فيما يجعل ارتفاع الدولار المعادن المسعرة بالعملة الخضراء الأقوى في العالم أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

 

وقررت فرنسا تأجيل موعد تخفيف التدابير المرتبطة بجائحة “كورونا” بسبب تفشي سلالة “دلتا”، كما تشهد الإصابات بالسلالة ارتفاعا في آسيا.

 

وحسب ما نقلته شبكة “سي إن بي سي”، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس “روبرت كابلان” بأنه من الأفضل أن يبدأ المركزي الأمريكي خفض دعمه للاقتصاد قبل نهاية العام الجاري لخفض احتمالية التشديد المفاجئ للسياسة لاحقا.

 

وسيؤدي رفع سعر الفائدة الفيدرالية إلى زيادة تكلفة حيازة المعدن النفيس وإضعاف جاذبيته.

 

ومن المقرر صدور بيانات طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة اليوم، وسط توقعات بأن تسجل 388 ألفا، كما تترقب الأسواق تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة غدا الجمعة.