صرحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية الدكتورة هالة السعيد التي تتولى رئاسة المجلس الوطني للاجور NWC

مجلس الوزراء,وزيرة التخطيط,التجارة,هالة السعيد,القطاع الخاص,الصفقة,مصر,وزير القوى العاملة,محمد سعفان,اتحاد الصناعات

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

وزير التخطيط: العلاوة الدورية للقطاع الخاص 7% من الاجر الاساسي

صرحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية الدكتورة هالة السعيد التي تتولى رئاسة المجلس الوطني للاجور (NWC) بان اعلان بلوغ الحد الادنى للاجور في القطاع الخاص خطوة مهمة.



واضافت ان لجنة الحلفاء الوطنية حاولت من خلال لجانها المختلفة تحقيق التوازن بين حقوق العمال في الحصول على اجر عادل والظروف الاقتصادية الصعبة الحالية بسبب الجائحة.

 

قالت ان ′′ الحد الادنى الجديد للاجور يضمن مستوى معيشي لائق مع مراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها عدة قطاعات،" واضاف الصعيد ان لجنة الصحة العالمية تضم تمثيلا متوازنا من:

-جميع الاطراف من الوزارات المعنية. -نواب القطاع الخاص. -غرف التجارة. -اتحاد الصناعات. -اتحاد عمال مصر.

وشكرت جميع اعضاء المجلس على جهودهم في تحديد الحد الادنى وقيمة المكافاة الدورية.

 

سيكون قرار مجلس الوزراء الوطني بتحديد الحد الادنى للاجور للعاملين في القطاع الخاص بمبلغ 2,400 جنيه استرليني الزاميا لمنشات القطاع الخاص اعتبارا من 2022 يناير مع منح مرافق التعثر مساحة من المرونة بسبب الجائحة.

 

′′ واوضح السعيد ′′ ان هناك موعد نهائي لتلقي هذه الطلبات والشكاوى من المرافق المتضررة لمناقشة امكانية استبعادها،"

 

بخصوص قرار لجنة الصحة العالمية بتحديد العلاوة الدورية بنسبة 3 % من اجر التامين، اوضح السعيد ان لجنة الصحة العالمية اعدت دراسة لاحتساب اجر التامين وعلاقتها بالاجر الاساسي ووصلت الى معدل 3 اكثر من 3 7 % من الاجر الاساسي.

 

تم اعداد الدراسة عبر لجنة الاجور والبدلات برئاسة الوزير محمد سعفان وزير القوى العاملة وبالتعاون مع هيئة التامين الوطنية.

 

تم الاتفاق على تحديد الحد الادنى من بدل جنيه استرليني يطبق من شهر يوليو القادم، باستثناء حالات المنشات التي تبدا ميزانيتها من يناير وتم تطبيق الزيادات بالفعل في يناير الماضي، والتي ستنفذ قرار البدل في يناير القادم. ميزانية جديدة.