افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية قاعدة 3 يوليو البحرية بمنطقة جرجوب على الساحل الشمال

قاعدة 3 يوليو البحرية,جرجوب,قناة السويس,قاعدة 3 يوليو,السيسي,قاعدة جرجوب,الهجرة غير الشرعية,الغاز المصري,البحر المتوسط,مصر,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

قاعدة 3 يوليو البحرية في جرجوب.. انتصرنا وسنواصل

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، قاعدة 3 يوليو البحرية، بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي لمصر، والتي تستهدف تأمين المحور الشمالي لمصر، على طول امتداد ساحلها على البحر المتوسط، من العريش وحتى السلوم.



 

وتعد قاعدة 3 يوليو في جرجوب أكبر قاعدة بحرية في مصر 10 مليون متر مربع، هي ثالث القواعد العسكرية المصرية الجديدة التي تدخل الخدمة بعد تأسيسها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ 2017؛ حيث تطل على البحر المتوسط في منطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي لمصر قرب الحدود الليبية.

 

ومؤخرًا عززت مصر من ترسانتها البحرية، بهدف تأمين سواحلها وحدودها البحرية على طول امتدادها شمالًا وشرقًا، وهو ما دفع العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية، إلى القول بأن "قواتنا البحرية تمتلك قوة بحرية متطورة تمكنها من ردع كل من تسول له نفسه تهديد مصالحنا القومية في ظل التهديدات والتحديات غير المسبوقة المحيطة بالدولة المصرية".

 

ومع الحراك الاستراتيجي لمصر في تأمين مستقبل شعبها، على العديد من المحاور، وخاصة اكتشافات الغاز، التي تؤمن مستقبل المصريين من الطاقة النظيفة، ومع تزايد التهديدات، وحتى تضع الدولة كل الطامعين في ثروات المنطقة عند حدودهم، افتتحت تلك القاعدة البحرية اليوم.

 

ومن بين أهداف القاعدة، تأمين قناة السويس، وتأمين حركة الملاحة البحرية التجارية في المنطقة، والحد من الهجرة غير الشرعية، وتأمين المقدرات الاقتصادية لمصر، فضلًا عن توفير الدعم المادي واللوجيستي، وتأمين الاتجاه الاستراتيجي الغربي لمصر، والسيطرة على المناطق الحاكمة.

كما أن من بين أهدافها؛ تقليل رد الفعل من خلال تحقيق انتشار أفضل للوحدات البحرية على الاتجاه الاستراتيجي الغربي، اضافة إلى إحكام السيطرة على الحدود البحرية الغربية والمياه الاقتصادية للدولة، بهذه المنطقة، وبهدف حماية المشروعات الاقتصادية والقومية للدولة.