اصطحب اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي شقيقه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى

محمد بن زايد,الامارات,عبد الفتاح السيسي,افتتاح,تأمين,أبو ظبي,احتفال,مصر,اليوم,السلوم,السيسي,الشيخ زايد,الرئيس,الإمارات,المحور,الصفقة,الساحل الشمالي,قاعدة 3 يوليو,قاعدة 3 يوليو البحرية,جرجوب

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

في الإمارات.. حب مصر بالوراثة

اصطحب اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، شقيقه، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال افتتاح الرئيس المصري لقاعدة 3 يوليو البحرية في جرجوب على البحر المتوسط.



وظهر في احتفال قواتنا المسلحة بأكبر قواعدها البحرية وخلال استماع الرئيس عبد الفتاح السيسي لشرح عسكري عن قدرات الوحدة وإمكانياتها، الشيخ محمد بصحبه نجليه، رافعًا أصغرهما للأعلى ليريه قدرات البحرية المصرية.

 

 

وتداول مغردون على صفحات التواصل الاجتماعي الصورة، مؤكدين أن الإماراتيين يورثون حب مصر لأولادهم، تنفيذًا لوصية الأب المؤسس لدولة الإمارات، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

 

 

وبعد أن فرغ الرئيس السيسي وأخيه الشيخ محمد بن زايد، من الاستماع لشرح قدرات القاعدة البحرية الجديدة، ظهر صوت الرئيس المصري، موجهًا المصورين لالتقاط صورة تذكارية مع بن زايد وولديه، معتبرًا تلك الصورة حدثًا مهمًا في تاريخهم.

 

 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية اليوم السبت، قاعدة 3 يوليو البحرية، بمنطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي لمصر، والتي تستهدف تأمين المحور الشمالي لمصر، على طول امتداد ساحلها على البحر المتوسط، من العريش وحتى السلوم.

 

 

وتعد قاعدة 3 يوليو في جرجوب أكبر قاعدة بحرية في مصر 10 مليون متر مربع، هي ثالث القواعد العسكرية المصرية الجديدة التي تدخل الخدمة بعد تأسيسها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ 2017؛ حيث تطل على البحر المتوسط في منطقة جرجوب على الساحل الشمالي الغربي لمصر قرب الحدود الليبية.