في يناير 2021 تسربت أخبار عن نية فيات تقديم نسخة مكشوفة من السيارة 500X وهي SUV مدمجة قدمتها فيات للمرة الأو

فيات,الرئيس,الصفقة,باريس,500X الجديدة,أخبار

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

فيات تكشف عن نسخة مكشوفة من 500X الجديدة

في يناير 2021، تسربت أخبار عن نية فيات تقديم نسخة مكشوفة من السيارة 500X، وهي SUV مدمجة قدمتها فيات للمرة الأولى في معرض باريس الدولي للسيارات 2014. والآن نشر أوليفييه فرانسوا، الرئيس التنفيذي لشركة فيات، فيديو تشويقيًا عبر حسابه على إنستجرام، يكشف عن السيارة ذات السقف المكشوف، ثم كشفت الصانعة الإيطالية اليوم عن 500X Yachting



التصميم الخارجي

النقطة المحورية في السيارة هي السقف المصنوع من القماش، والذي يشبه في الواقع فتحة سقف كبيرة بدلاً من السيارة التقليدية ذات السقف المفتوح، وهو يتوقف عند الجزء الخلفي من السقف بدلاً من التمدد لأسفل. ومع ذلك، فإنه يمنح الركاب في سيارة 500X الكثير من الهواء مع الاحتفاظ بالصلابة الهيكلية. وكما يوحي الاسم، تعد اليخوت مصدر إلهام لهذا الإصدار الخاص من الكروس أوفر، وتمكن رؤيته في كل من لوحة الماهوجني والمواد البحرية الموجودة في الداخل. كما تأتي السيارة بلون أزرق ناعم، بينما أغطية المرايا مصنوعة من الكروم المصقول وكذلك مقابض الأبواب. أما العجلات فمصنوعة من المعدن خفيف الوزن مقاس 18 بوصة مع لمسات تصميمية باللون الأزرق البحري.

 

التصميم الداخلي

أما في الداخل فلا تتخلى السيارة عن أناقتها المستوحاة من البحار، بمقاعدها البيضاء ناعمة الملمس مع شعار 500 بتطريز أزرق الحواف، وألواح عتبات الأبواب المصنوعة من الألومنيوم مع شعار "Yachting " ولوحة العدادات الماهوجني، وهي إشارة أخرى قوية إلى إشارات التصميم النموذجية للقوارب. الخشب - أكثر العناصر طبيعية - يقترن بالتكنولوجيا المتقدمة للحصول على نتيجة رائعة تمامًا، كما هو الحال في عالم الإبحار. يأتي غطاء المفتاح أيضًا بمظهر جديد يذكّر بألوان الهيكل.