أعلنت الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM وكيل علامة رينو Renault في السوق المصري منذ ساعات عن فتح باب الحج

الأطفال,فتح باب الحجز,كهرباء,سيارة,صعود,الخارجية,الداخلية,الصفقة,السوق المصري,كشف

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

فتح باب الحجز على "رينو كادجار" موديل 2022 بسعر يبدأ من 389 ألف جنيه

أعلنت الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM وكيل علامة "رينو Renault" في السوق المصري منذ ساعات عن فتح باب الحجز للسيارة الكروس أوفر SUV المدمجة "كادجار Kadjar" موديل 2022.



أشار مصدر مسئول داخل الشركة إلى أن كادجار الجديدة تنطلق بنفس مواصفات موديل 2021، حيث تعتمد على محرك سعته 1.2 لترًا تيربو بإمكانه توليد قوة تصل إلى 130 حصان وأقصى عزم دوران 205 نيوتن متر. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك 7 سرعات ثنائي القابض.  

وتستمر كادجار بنفس الفئات والأسعار الخاصة بها كما يلي: 

Vision

389,000 جنيه

Dynamic

414,000 جنيه 

Signature

434,000 جنيه 

 

أنظمة الأمان والسلامة

تأتي كادجار بمجموعة من التجهيزات القياسية الخاصة بأنظمة السلامة والأمان، إلى جانب أنظمة مساعدة للسائق أثناء القيادة في الفئات الثلاثة كما يلي:

  • فرامل مانعة للانغلاق ABS 
  • توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD 
  • برنامج ثبات إلكتروني ESP 
  • مساعد فرامل طوارئ EBA 
  • نظام مساعد عند صعود مرتفعات HSA 
  • مثبت ومحدد سرعة
  • عدد 6 وسائد هوائية (أمامية وجانبية) 
  • نظام غلق مركزي للأبواب
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات 
  • حساسات ركن خلفية
  • تثبيت مقاعد الأطفال بنظام ISOFIX 
  • نظام منع تشغيل المحرك للحماية من السرقة 

وبالإضافة إلى ما سبق تحتوي الفئة الثانية على حساس للضوء والمطر (تشغيل أوتوماتيك للضوء والمساحات).. فيما تنفرد الفئة الثالثة بنظام كشف النقاط العمياء، حساسات ركن أمامية مع كاميرا خلفية وكذلك نظام أوتوماتيك لركن السيارة. 

 

التجهيزات الخارجية والداخلية

تتفق فئات كادجار الثلاثة في الخطوط الخارجية وكذلك تصميم المقصورة الداخلية، وإن كانت تتفاوت بعض التجهيزات الخاصة بكل فئة كما يلي: 

  • مواصفات الفئة الأولى Vision (389,000 جنيه) 

    تأتي الفئة الأولى بإضاءة أمامية هالوجين، إضاءة نهارية LED مستمرة، مصابيح ضباب أمامية، مصابيح ضباب خلفية، زجاج خلفي وجانبي مظلل، حليات كروم حول الزجاج الجانبي للسيارة، ضبط مرايا الأبواب كهربائيًا، وجنوط رياضية مقاس 17 بوصة.  

    في الداخل تأتي عجلة القيادة مكسوة بالجلد متعددة الوظائف وبنظام باور ستيرنج كهربي، ويمكن تحريكها في 4 اتجاهات، إلى جانب نوافذ كهربائية للأبواب الأمامية والخلفية، تكييف هواء يدوي، نظام ECO لتوفير استهلاك الوقود، شاشة رقمية للعدادات، فرامل يد كهربائية، راديو MP3 مع خاصية بلوتوث وUSB و AUX، مخرج كهرباء 12 فولت خلفي. 

    بخصوص المقاعد فيمكن طيها 40:60، فيما تأتي الكسوة بالكامل قماش. 

 

مواصفات الفئة الثانية Dynamic (414,000 جنيه) 

ويضاف إلى التجهيزات الخارجية الخاصة بالفئة الأولى وجود حامل سقف في هذه الفئة، مع إمكانية طي مرايا الأبواب كهربائيًا. بينما في الداخل تتوفر خاصية تشغيل المحرك بدون مفتاح (كارت رينو الذكي)، ويصبح تكييف الهواء أوتوماتيك ثنائي التوزيع مع إمكانية ضبطه في كل جانب على حده.. 

وتتوفر أيضًا إضاءة داخلية متعددة الألوان، شاشة لمس R-LINK 2 مقاس 7 بوصة مع نظام ملاحة ومعلومات عن السيارة، ربط الهاتف بشاشة السيارة عن طريق تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto. بينما تأتي كسوة المقاعد من القماش والجلد معًا.

 

 

  • مواصفات الفئة الثالثة Signature (434,000 جنيه) 

تتمتع الفئة الثالثة بنظام إضاءة LED بالكامل بدلاً من الهالوجين في الفئة الأولى والثانية، يتضمن كذلك مصابيح الضباب الأمامية، كما تأتي الشبكة الأمامية للسيارة مطعمة بالكروم، مع سقف زجاج بانوراما، وجنوط رياضية مقاس 18 بوصة. 

في الداخل يأتي التكييف أوتوماتيك كما في الفئة الثانية، ولكن تتوفر هنا فتحات هواء خلفية، وتتوفر المرآة الداخلية بخاصية التعتيم التلقائي، وتأتي كسوة المقاعد من الجلد، مع إمكانية التحكم كهربائيًا بمقعد السائق، وخاصية تدفئة للمقاعد الأمامية.

 

الجدير بالذكر أن مبيعات رينو كادجار في مصر تخطت حاجز الـ 10 الأف  سيارة منذ طرحها بالسوق المصري