بعد سلسلة من الأخبار المسربة والصور التجسسية قامت الصانعة اليابانية ميتسوبيشي Mitsubishi بالكشف رسميا عن ا

أكتوبر,السوق المصري,احدث السيارات,ميتسوبيشي,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الان تم الاعلان عن "ميتسوبيشي إكليبس كروس"وطرحها بالسوق المصري

بعد سلسلة من الأخبار المسربة والصور التجسسية، قامت الصانعة اليابانية "ميتسوبيشي Mitsubishi" بالكشف رسميًا عن الفيس ليفت الجديد لسيارتها الكروس أوفر SUV المدمجة "إكليبس كروس Eclipse Cross" في شهر أكتوبر من العام الماضي. وبعد فترة وجيزة بدأت استعدادات وكيل ميتسوبيشي في السوق المصري "دايموند موتورز" لطرح النسخة الجديدة، والتي من المنتظر أن يتم الكشف عتها خلال ساعات.  



تأتي إكليبس كروس الجديدة في 4 فئات، حيث تتضمن التعديلات استبعاد الفئتين Invite و Intense ، وإضافة الفئة Inspire لتكون الفئات والأسعار الجديدة كما يلي: 

Insport GLX

425,000 جنيه

Inspire GLS

455,000 جنيه

Instyle GLS

485,000 جنيه

Infinity GLS

535,000 جنيه

 

منظومة القوة 

تنطلق نسخة الفيس ليفت بنفس منظومة القوة والحركة الحالية دون تغيير، حيث تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا يتصل بشاحن تيربو لتنطلق منه قوة 152 حصانًا وأقصى عزم دوران 250 نيوتن/متر. ويتصل بناقل حركة تسلسلي CVT ذي ثمانية سرعات، بحيث تتسارع من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 8.6 ثوان.  

ويستمر نظام الدفع الأمامي في الفئات الثلاثة الأولى بينما تأتي الفئة الرابعة Infinity بنظام دفع رباعي S-AWD.   

وتأتي أبعاد السيارة الخارجية أيضًا دون تغيير كما يلي: 

الطول

4,405 مم

العرض

1,805 مم

الارتفاع

1,685 مم

قاعدة العجلات

2,670 مم

الخلوص الأرضي

180 مم

 

أنظمة السلامة 

تتمثل تحديثات أنظمة السلامة في إتاحة نفس التجهيزات السابقة ولكن بشكل قياسي بدءًا من الفئة الأولى Insport لتتضمن على سبيل المثال: التحكم عند صعود مرتفع HAC ، نظام ثبات إلكتروني ESP ، نظام تحكم نشط في التوازن ASC + نظام تدعيم فرامل، حساسات ركن، نظام منع انغلاق الفرامل ABS، نظام توزيع الفرامل حسب الوزن الداخلي للسيارة EBD. 

 

التعديلات الخارجية والداخلية 

تظهر ملامح الـ facelift بشكل واضح في الواجهة، حيث تم التخلي عن التصميم العريض للمصابيح الأمامية لتتخذ شكل حيز ضيق بإضاءة LED، وفي المنتصف أصبحت الشبكة الأمامية بلون أسود ويعتمد تصميمها على أشكال سداسية صغيرة بدلاً من الشرائح الأفقية الفضية السابقة. 

وأصبح المصد إما بنفس لون بدن السيارة أو يحتوي على حليات سوداء، كما أصبحت الشبكة السفلية أكبر حجمًا مقارنة بالسابق، وعلى الجانبين تظهر مصابيح الضباب في تصميم جديد داخل زوج من الكبسولات الصغيرة عند كل جانب بدلاً من الكتلة الكريستالية الضخمة في الشكل السابق.  

في الخلف تبدو التعديلات أقل بعض الشيء مقارنة بالمقدمة، حيث انكمشت مساحة الزجاج الخلفي الذي أصبح أكثر انحدارًا مما كان عليه في السابق، وكذلك تم استبعاد الفاصل الأحمر السميك بعرض الزجاج، ليصبح تصميم الزجاج الجديد أكثر بساطة ومكون من جزء واحد. 

أما بخصوص المصابيح الخلفية فتبدو بحجم أكبر في تصميم حرف L شبيه بالتصميم الموجود في "إكسباندر Xpander". وجاء تصميم المصد الخلفي كما هو في السابق باستثناء حصوله على لون أسود بدلاً من الفضي. وحصلت الألواح الخاصة بحماية بدن السيارة على تصميم أحدث في الأمام والخلف. 

أما في الداخل فأبرز ما تم تحديثه هو إتاحة شاشة جديدة لعرض البيانات والبرامج الترفيهية في شكل جديد مقاس 8.0 بوصة، تتمتع بوظائف عديدة منها اتصال الهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto وهو ما لم يكن متاحًا من قبل.  

--- 

وكانت الانطلاقة الأولى لإكليبس كروس في أكتوبر عام 2017 حيث نجحت في الوصول إلى السوق المصري في العام التالي مباشرة، وبعد ثلاثة أعوام تم الكشف عن أول فيس ليفت في نفس الشهر، وتبعها الاستعداد لدخول مصر في العام التالي.