قرر البنك المركزي استمرار إعفاء عملاء البنوك المختلفة من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بجميع خدمات التحويلا

الصفقة الاقتصادية,ATM,تحويل الأموال بالهاتف,البنك المركزي,البطاقات المدفوعة مقدما,البنوك,التحويلات البنكية,كورونا,2020

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

شمل القرار استمرار إصدار المحافظ الالكترونية مجانا وإلغاء رسوم تحويلات المحمول

"المركزي" استمرار إلغاء مصروفات وعمولات خدمات التحويلات البنكية بـ"الجنيه المصري"

قرر البنك المركزي استمرار إعفاء عملاء البنوك المختلفة، من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بجميع خدمات التحويلات البنكية بالجنيه المصري، وذلك استمرارًا للقرار الذي صدر في شهر مارس الماضي، بالتزامن مع أزمة كورونا.



 

اقرأ أيضًا:

"المركزي": استمرار إلغاء الرسوم على السحب النقدي من ATM البنوك  

"المركزي" يأمر البنوك بالتسهيل على الأفراد والشركات في سداد القروض  

وشمل قرار المركزي، بإلغاء رسوم التحويلات البنكية بالجنيه المصري، الاستمرار في إصدار المحافظ الإلكترونية مجاناً لكل العملاء، إلى جانب وقف جميع العمولات والرسوم المقررة على عمليات التحويل بين حسابات الهاتف المحمول، فضلًا عن تكليفاته للبنوك بالاستمرار في إصدار البطاقات المدفوعة مقدماً للمواطنين مجاناً.

وكان البنك المركزي قد اتخذ قراره بإلزام البنوك العاملة في السوق المصرفية المحلية، سواء الحكومية أو الخاصة، بالقرارات السابق ذكرها، تيسيرًا على المواطنين وعملاء البنوك في تعاملاتهم المصرفية، في ظل الظروف التي كانت تعيشها البلاد، وتشجيعًا لعدم التزاحم بين المواطنين خلال إجرائهم لتلك التعاملات، وسعيًا منه لتطبيق قرارات الحكومة بالتباعد الاجتماعي حفاظًا على الصحة العامة.

وصدر القرار في مارس الماضي، بمدة زمنية وصلت 6 أشهر، تنتهي خلال شهر سبتمبر الجاري، لتصدر التكليفات الجديدة للبنوك في الساعات الأولى لليوم، الأربعاء 16 سبتمبر، ويمد "المركزي" العمل بالقرارات السابقة حتى نهاية العام، 31 ديسمبر 2020.