كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال فترة ع

محافظة,حالة الطقس,سيناء,مصر,القاهرة,ارتفاع,المواطنين,الطقس,كشف,درجات الحرارة,الصعيد,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الارصاد تحذر: ارتفاع في درجات الحرارة وتناشد المواطنين بالابتعاد عن الشمس وتجنب القيادة في العيد

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال فترة عيد الأضحى المبارك المقبل، قائلا: "هيكون فى ارتفاع بسيط فى درجات الحرارة أيام الجمعة والسبت والأحد".



وقال مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يجب أيضًا الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة وخاصة في الفترة ما بين الظهيرة إلى العصر، ويجب التواجد أسفل الشمسية في حالة التواجد أمام الشواطئ.

ولفت مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه يجب على المواطنين أيضا الابتعاد عن أماكن الشبورة، والتي ستكون خفيفة في الصباح وتختلف من محافظة إلى أخرى من بعد الفجر وحتي الساعة السادسة صباحًا، ويجب تنجب قيادة السيارة في هذا التوقيت.

 

تنشر الصفقة درجات الحرارة المتوقعة من يوم الجمعة الموافق 16 يوليو وحتي يوم الأربعاء الموافق 21 يوليو، وفقا لما صرحت به الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

يسود طقس حار رطب نهارا ومعتدل ليلا علي القاهرة الكبري والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، و طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية نهارا و معتدل الحرارة رطب ليلا.

 

اعتبارا من يوم الجمعة هناك ارتفاع فى درجات الحرارة على اغلب الأنحاء.

 

هناك ارتفاع بنسبة الرطوبة مما يزيد من الاحساس بحرارة الطقس.

 

تتعرض البلاد خلال هذه الفترة لشبورة مائية خفيفة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية.  

 

اما عن درجات الحرارة العظمي  يوم الجمعة:

 

القاهرة و الوجه البحري 39، السواحل الشمالية 33، جنوب سيناء 40، شمال الصعيد 40، جنوب الصعيد 42

 

إليكم بيان بكافة تفاصيل الطقس: