قالت مصادر في هيئة السكة الحديد إن تذاكر قطارات السكة الحديدفي الخطين القبلي والبحري قاربت على النفاذ مشيرة

القاهرة,السكة الحديد,قطارات,عيد الأضحية,رمسيس,أسعار,شركات,محافظات,القطارات,الصفقة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

بعد نفاذ تذاكر القطارات تعرف علي بدائل السفر للمحافظات بالاسعار

قالت مصادر في هيئة السكة الحديد، إن تذاكر قطارات السكة الحديد في الخطين القبلي والبحري قاربت على النفاذ، مشيرة إلى اكتمال عمليات الحجز لغالبية القطارات بكل أنواعها، سواء الروسي والمكيف و«VIp» والنوم، وذلك تزامنًا مع رغبة مئات الآلاف من المواطنين الذين يعملون في القاهرة والجيزة في حضور عيد الأضحى 2021 مع أسرهم وعائلاتهم.



وأدى قرب نفاذ تذاكر القطارات إلى بحث كثيرين عن بدائل السفر للمحافظات التي ينتمون لها، وليس أمامهم سوى وسيلتين، إما ركوب  سيارات الأجرة الميكروباص من موقف المحافظات بالمرج ، أو ركوب أتوبيسات النقل الجماعي من عدة محطات، إما عبود أو المنيب أو الجيزة، حيث تنطلق أتوبيسات لمحافظات الصعيد والوجه البحري.

بدائل السفر بعد نفاذ تذاكر، من سيارات الميكروباص والأسعار ..

 

يقول صابر محمود سائق بموقف المرج، إن موقف سيارات خط الصعيد والوجه البحري في المرج يشهد إقبالًا كبيرًا في فترة ما قبل العيد، لرغبة المواطنين الذين تربطهم ظروف عملهم في القاهرة والمحافظات الأخرى في حضور عيد الأضحى المبارك مع أسرهم، لافتًا إلى أن الأجرة تختلف من محافظة إلى أخرى، كالتالي:

بني سويف 50 جنيهًا، والمنيا 100 جنيه، وأسيوط 130 جنيهًا، والأقصر 170 جنيهًا، وأسوان 200 جنيهًا، وقنا 160 جنيهًا، وسوهاج 150 جنيهًا.

أما بالنسبة لمحافظات الوجه البحري، فإن أجرة الميكروباص من موقف مشعل في الرماية إلى الإسكندرية 70 جنيهًا، ومطروح 125جنيهًا، ومن موقف عبود لمحافظة الدقهلية 35 جنيهًا.

 

وبحسب شركات النقل الجماعي تختلف أسعار الميكروباص في القاهرة إلى الوجهين البحري والقبلي، بحسب مستوى الخدمات التي تقدمه كل شركة للراكب، وتتراوح أسعار الأتوبيس بحسب الشركة من القاهرة إلى بني سويف ما بين 40 إلى 60 جنيهًا، والمنيا من 110 إلى 130 جنيهًا، وأسيوط من 120 إلى 150جنيهًا.

وتتراوح أسعار التذاكر من القاهرة إلى سوهاج بين 130 إلى 170 جنيهًا، ومحافظة قنا بين 160 إلى 220 جنيهًا، والأقصر من 160 إلى 250 جنيهًا، وأسوان بين 200 جنيه إلى 300 جنيه.

أما بالنسبة لمحافظتي الإسكندرية ومطروح، فإن الميكروباص عادة ما ينطلق من موقف ألماظة شرق القاهرة، وذلك بأجرة 80 جنيهًا للإسكندرية، و150 جنيهًا لمحافظة مطروح، وفي موقف «القللي» في رمسيس يتراوح سعر تذكرة الأتوبيس لمحافظة الدقهلية من 40 جنيه إلى 50 جنيه.