يستعد المصريون في كل مكان بشتى محافظات الجمهورية خلال الساعات القادمة لذبح أضاحيهم إمتثالا لسنة الحبيب المصط

محافظ الجيزة,المالية,المواطنين,الجمهورية,الجيزة,النظافة,غرامة الذبح في الشارع,غرامة الذبح,محافظة,محافظات,المحافظ,محافظة الجيزة,البيئة,الصفقة,مصر,التلوث,الجزار

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

"خلي بالك".. الذبح في الشوارع يعرضك لغرامة كبيرة

يستعد المصريون في كل مكان بشتى محافظات الجمهورية خلال الساعات القادمة، لذبح أضاحيهم إمتثالًا لسنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، وسيرًا على نهج النبي إبراهيم عليه الصلاة والسلام، لكن عددًا من المحافظات وضعت ضوابط للذبح، أبرزها توفير أماكن مخصصة لذلك.



وأصدر محافظ الجيزة قرارا يحظر ذبح الأضاحي بنهر الطريق على أي مواطن أو جمعية تقوم بتلك الأعمال وفي حالة المخالفة يحصل مبلغ 3000 جنية وذلك نظير تكاليف أعمال النظافة العامة وإعادة الشيء لأصله، مشيرا إلى أنه قد تقرر فتح مجازر المحافظة بالمجان أمام المواطنين طوال أيام العيد وذلك تحفيزا لهم على الذبح في المجازر والحفاظ على الشوارع من التلوث على أن يقوم صاحب الذبيحة باصطحاب الجزار معه.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالإزالة الفورية لأي شوادر تقام دون تصريح من الجهات المختصة.

وكلف المحافظ إدارتي شؤون البيئة والإشغالات بالأحياء والمراكز والمدن والإدارة الصحية بتلك الجهات تحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى. 

وتهيب محافظة الجيزة بالمواطنين الالتزام بالقرار لمعاونة أجهزة المحافظة في الحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والميادين وتجنب التعرض للمسائلة القانونية والغرامة المالية.