أكد اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية إحدي الشركاتالتابعة لوزارة التموين وال

الصفقة,اليوم,وزارة التموين,المجمعات الاستهلاكية,بيع,التموين,علي,الداخلية,توافر لحوم الأضاحي

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

التموين: توفر لحوم الأضاحي بالمجمعات الاستهلاكية الطازجة والمبردة بأسعار مخفضة للجمهور

أكد اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية إحدي الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية أنه قد تم ضخ ما يزيد عن 8000 رأس ماشية بمجمعاتها الاستهلاكية، التى يصل عددها إلى 1300 مجمع استهلاكى و المنتشرة في بعض محافظات الجمهورية، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم السودانية الطازجة بسعر 85 جنيها للكيلو.



 وقال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية إن تلك الرؤوس قد تم ذبحها بالمجازر المصرية تحت رعاية طبيه وبيطرية كاملة، بعد الكشف الظاهري للماشية، و حفظها في المحاجر للتأكد من سلامتها الصحية للاستخدام الآدمي.

 

وأضاف اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء في ثاني أيام عيد الأضحي المبارك،، أن الشركة ضخت أيضًا بتلك المجمعات ما يقارب الـ 10000 رأس مبردة من الخراف بسعر 95 جنيها للكيلو إضافة إلى اللحوم البرازيلية المجمدة بسعر 65 جنيها للكيلو.

 

فيما أكد أحمد كمال معاون وزير التموين والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الشركة القابضة كانت تضخ فى الأيام الماضية قرابة 170 طن من اللحوم السودانية الطازجة وكثفت المعروض من السلع الجافة بالمجمعات بضعفين عن الأيام العادية، وأن التخفيضات الموجودة باللحوم المعروضة بالمجمعات تصل إلى حوالى 30%، وتخفيضات السلع الجافة تصل إلى 25 %، كما أن طرح الكوبونات هذا العام فى عيد الأضحى قد وجد قبولا  كبيرا من المواطن، إضافة إلى بيع الخراف الحية بالتقسيط على 6 أشهر لموظفى الدولة، وأن المجمعات الاستهلاكية سوف تستمر فى عرض السلع للمواطنين بكامل طاقتها حتى غدا.

وقد أعلنت وزارة التموين قبل عيد الأضحي المبارك، أنها على الاستعداد لعيد الأضحى المبارك، من خلال ضح كميات كبيرة من اللحوم لتلبية احتياجات الشارع المصري، وكان قد وجه الدكتور علي ‏المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، رؤساء الشركات التابعة ‏للقابضة للصناعات الغذائية بضخ كميات كبيرة من اللحوم بالمنافذ التابعة ‏لها استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وبالفعل قد أجرت الوزارة العديد من الاتصالات بشركتي الجملة للتأكد من الكميات ‏المطروحة بمنافذ البيع، مشيراً الى أن الشركة القابضة قد زادت من كميات ‏ضخ اللحوم هذه المدة لأكثر من 170 طن يوم لمنافذ بيعها التي تنتشر ‏بمحافظات الجمهورية.