بعد انتهاء عيد الأضحى صعدت مؤشرات البورصة المصرية خلال التعاملات الصباحية في جلسة اليوم الأحد وذلك بدعم من مشت

مصر,أسهم البورصة,مؤشرات,مؤشر,البورصة,egx30,EGX50,البورصة المصرية,EGX70,الصفقة,EGX100

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

بعد عيد الأضحى...

صعود مؤشرات البورصة المصرية اليوم بدعم من مشتريات المصريين

بعد انتهاء عيد الأضحى، صعدت مؤشرات البورصة المصرية، خلال التعاملات الصباحية، في جلسة اليوم الأحد، وذلك بدعم من مشتريات المصريين، والذين اتجهت تعاملاتهم على شراء أسهم البورصة بصافي 2.97 مليون جنيه، فيما باع العرب والأجانب أسهم بقيمة 2.75 مليون جنيه، و225.59 ألف جنيه على التوالي.



 

مستوى المؤشرات اليوم

سجلت مؤشر EGX30 في البورصة ارتفاعًا بنسبة 0.83%، عند مستوى 10305 نقطة، فيما صعد مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة EGX70 بنسبة 2.24%، ليقف عند 2565 نقطة، كما ارتفع مؤشر EGX100، بنسبة 1.95%، ليقف عند 3537 نقطة، وسجل مؤشر EGX50 متساوي الأوزان نسبة 1.21%، ليقف عند النقطة 2256.

 

وبلغت قيمة التداول على الأسهم المقيدة 189.55 مليون جنيه، من خلال 53.78 مليون سهم، عبر 6.4 ألف صفقة، كما ارتفع نحو 103 سهم، بينما انخفضت 10 أسهم، واستقر 48 سهمًا.

 

واتجهت توقعات خبراء التحليل الفنى، إلى أن البورصة المصرية سوف تشهد اتجاها صعوديًا خلال الأسبوع الحالى بدعم التحركات الإيجابية لعدة قطاعات، وعودة الاستثمار المؤسسى، فيما رجح الخبراء، اتجاه السوق نحو مستويات 10800 نقطة خلال الأسبوع الجاري، في ظل الأداء الصاعد لقطاعات الأسمنت، والصناعة، والأدوية، والبنوك، والبتروكيماويات، راسمين سيناريوهات صاعدة للسوق حتى نهاية العام الجاري، مدعومة بتدفق الأخبار الإيجابية حول القطاعات الاقتصادية المختلفة.

 

 

 

وكانت البورصة المصرية قد أعلنت الأحد الماضي، اعتماد لجنة مؤشراتها، تطوير منهجية EGX30، من ناحية تكوين المؤشر ومعايير إدراج الشركات وحذفها منه.

 

وتضيف منهجية التطوير معيار جديد لإدراج الشركات بالمؤشرات الأخرى، بهدف الحفاظ على تطابق المؤشرات مع قواعد القيد ومن ثم استقرار البورصة بشكل عام.

 

تأتي تلك الخطة في ضوء عملية التطوير المستمرة لمنهجيات المؤشرات، ومدى ملاءمتها لأفضل الممارسات العالمية، وبعد التشاور مع أطراف السوق المختلفة والممثلين في لجنة المؤشرات بالبورصة، وكذلك بيوت الأبحاث بمختلف شركات الوساطة وبنوك الاستثمار.

 

جدير بالذكر أن إدارة البورصة كانت قد قررت تعطيل العمل في أروقتها، بالتزامن مع الإجازة الرسمية التي منحتها الحكومة، منذ يوم الإثنين الماضى وحتى يوم الخميس، وذلك بمناسبة عيد الأضحى، في الوقت الذي منحت فيه الحكومة الإجازة ذاتها للبنوك العاملة في السوق المحلية المصرية.