تمكنترجال الحماية المدنية بالجيزة من استخراج أول جثة لسكان العقار المنهار بشارع القومية في منطقة الوراق وقا

عقار الوراق المنهار,الحماية المدنية,الصفقة,مصر,جثة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

الحماية المدنية تستخرج أول جثة من أسفل أنقاض عقار الوراق المنهار

انهار صباح اليوم الثلاثاء عقار مكون من أرضى و3 طوابق في شارع القومية بمنطقة الوراق، وفصلت شركة الكهرباء والغاز الطبيعي بمنطقة الوراق، التيار الكهربي والغاز عن موقع انهيار عقار في شارع القومية، لتسهيل قيام رجال الحماية المدنية بالبحث عن أشخاص مفقودين أسفل أنقاض عقار رقم 3 شارع أبو النصر متفرع من شارع القومية بالوراق، ومكون من 4 أدوار، وسط تواجد سيارات الإسعاف. 



 

وتلقى قسم شرطة الوراق بلاغًا بوقوع انهيار عقار من 4 طوابق في الوراق، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وقوات الحماية المدنية، ودلت المعاينة أن العقار كان بداخله أسرة، وتم فرض كردون بمحيط العقار وسط تواجد سيارات الإسعاف واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

وتمكنت رجال الحماية المدنية بالجيزة، من استخراج أول جثة لسكان العقار المنهار بشارع القومية في منطقة الوراق، وقام رجال الحماية المدنية بوضعها داخل سيارة إسعاف ونقلها إلى المستشفى.

 

وأكدت محافظة الجيزة أن عقار القومية المنهار ، صادر له قرار ترميم، ولم يتم تنفيذه، وأن العقار قديم وتقدم مالكه للحصول على قرار ترميم ولكنه لم ينفذه مما أدى لسقوط العقار.

 

وأدى سقوط العقار الى إنهيار جزئى بعقار مجاور، وتم إخلاء العقارات المجاورة من السكان لحين معاينتها، وشكل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة ، لبيان مدى تأثرها بالانهيار.

 

وتواجد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة بمكان الانهيار لمتابعة رفع الركام بالتنسيق مع الحماية المدنية.