توفت الفنانة دلال عبد العزيز عن عمر يناهز 61 عاما بعد صراع طويل مع وباء فيروس كورونا تعرضت على أثره لمشكلا

كورونا,الصفقة,رامي رضوان,مصر,وفاة دلال عبد العزيز,دلال عبد العزيز,وفاة الفنانة دلال عبد العزيز

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

عاجل.. وفاة الفنانة دلال عبد العزيز

دلال عبد العزيز
دلال عبد العزيز

توفت الفنانة دلال عبد العزيز، عن عمر يناهز 61 عامًا، بعد صراع طويل مع وباء فيروس كورونا، تعرضت على أثره لمشكلات صحية كبيرة، جعلتها طريحة الفراش في المستشفى لأشهر.



 

وأعلن الإعلامي رامي رضوان، زوج دنيا سمير غانم، بنت الفنانة القديرة دلال عبد العزيز، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وفاة الفنانة.

 

وعلق رامي على صفحته فيس بوك قائلًا: ”أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز.. ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة.. انا لله وانا إليه راجعون.. أرجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما“.

 

دلال عبد العزيز.. مشوار فني طويل

 

دخلت دلال عبد العزيز، المجال الفني في عام 1977، وهي متزوجة من الممثل سمير غانم منذ عام 1984.

 

دخلت للمجال الفني في عام 1977 ببعض الأدوار الصغيرة منها دورها في مسلسل بنت الأيام، كانت بدايتها الفعلية قدمها الفنان نور الدمرداش للمسرح، شاركت بالعديد من المسلسلات والمسرحيات والأفلام السينمائية واستطاعت خلال تلك الأعمال الحصول على العديد من الجوائز كأفضل ممثلة.

 

في عام 1984 تزوجت من الفنان سمير غانم، وأنجبت ابنتيهما دنيا وأمل (عرفت باسم إيمي) وكلاهما دخلا التمثيل، وهي على صلة قرابة من الممثلة ميساء مغربي. وفي يوم 30 مارس عام 2014 أصبحت جدة بعد أن وضعت ابنتها دنيا سمير غانم أول مولودة طفلة سمّتها كايلا.

 

شاركت الفنانة دلال عبد العزيز فيما يزيد على عدد 65 فيلمًا سينمائيًا، قدمت خلالها العديد من الأدوار المؤثرة.

 

كما شاركت الفنانة دلال عبد العزيز وقدمت ما يزيد على 113 مسلسلًا تلفزيونيًا.

 

أعمال الفنانة القديرة كان لها بالغ الأثر في نفوس الجمهور المصري والعربي، حيث تنوعت أدوارها ما بين الكوميدي والتراجيدي.

 

وكان المسلسل الأبرز في عقول المشاهدين المصريين والعرب، هو مسلسل سابع جار، الذي عرض على جزئين، وأدت خلاله الفنانة القديرة دور أم لثلاثة أبناء، بنتها الكبرى معقدة، وتعاني من اضطرابات نفسية لتأخر سن زواجها، والبنت الوسطى أدت دور شابة مراهقة تعاني من التمرد، والولد الأخير كان بمثابة آخر العنقود، وذلك في إطار درامي وكوميدي، أثر في نفوس المشاهدين، بعدما أتقنت الدور بطريقة أشعرت مشاهديها أنها أمهم.