بعد غياب 17 عاما عن عزف النشيد الوطني بالأولمبياد.. فريال أشرف تحصد الذهب وتكتب لمصر تاريخا جديدا فقد توجت لاع

مصر,فريال اشرف,تريندات,تريند,أوليمبياد طوكيو,الصفقة,هداية ملاك,الاوليمبياد

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

فتيات القوة الثلاث يتصدرون التريند بعد حصولهم علي 3ميداليات لاول مرة في تاريخ الألعاب الأوليمبية

بعد غياب 17 عامًا عن عزف النشيد الوطني بالأولمبياد.. فريال أشرف تحصد الذهب وتكتب لمصر تاريخًا جديدًا فقد توجت لاعبة الكاراتيه المصرية فريال أشرف بالميدالية الذهبية لمنافسات فئة الكوميتيه للسيدات وزن أكثر من 61 كجم اليوم السبت، ضمن فعاليات أولمبياد طوكيو 2020 وأتت بالميدالية الذهبية الأولي لمصر .  



 

وتغلبت لاعبة الكاراتيه المصرية على نظيرتها يرينا زاريتسكا لاعبة أذربيجان، في المباراة النهائية، لتتوج بميدالية ذهبية تاريخية لمصر في أولمبياد طوكيو في منافسات الكاراتيه.

وقد حصدت هداية ملاك، الاثنين الماضي، الميدالية البرونزية في التايكوندو بأولمبياد 2020، المقامة في طوكيو، لوزن -67 كلغ، بفوزها على الأميركية بايغ ماكفيرسون المصنفة خامسة عالميا 17-6، لتمنح بلادها أولى ميداليتها في أولمبياد طوكيو الصيفي.

وأضافت هداية ملاك الميدالية إلى برونزية -57 كلغ التي أحرزتها في أولمبياد ريو 2016.

وأحرزت المصرية جيانا فاروق، الجمعة، برونزية وزن 61 كيلوغرام في الكاراتيه، بخسارتها نصف النهائي أمام الصينية يين تشايويان، في أولمبياد طوكيو 2020.

 

وخسرت فاروق أمام تشايويان بأفضلية تصويت الحكام، إثر تعادل اللاعبتين 1-1 في نصف النهائي.

 

وكانت فاروق (26 عاما) حققت ثلاثة انتصارات متتالية في دور المجموعات على البيروفية ألكسندرا فانيسا غراندي ريسكو 2-صفر بضربتي يوكو، ثم الأوكرانية أنيتا سيروغينا 2-1 والمغربية ابتسام صديني 5-صفر.  

 

وتصدر الثلاث فتيات التريند وتمت مقارنتهم بالكرتون الشهير “فتيات القوة” وتداول موراد التواصل الاجتماعي الكوميكس عليهم وعلق احدهم “محدش تاني يقول البنات مكانها المطبخ عشان البنات بتعمل عظمة “ .