أكد الفنان حلمى عبد الباقى عضو نقابة المهن الموسيقية أن النقابة قامت بتحرير محضر ضد مغني المهرجانات حمو بيكا ف

مصر,حمو بيكا,نقابة الموسقيين,الصفقة,محضر

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

"المهن الموسيقية" تحرر محضرًا ضد حمو بيكا فى قسم الساحل الشمالي

أكد الفنان حلمى عبد الباقى عضو نقابة المهن الموسيقية أن النقابة قامت بتحرير محضر ضد مغني المهرجانات حمو بيكا فى قسم الساحل الشمالى. 



 

النقابة رفضت إقامة حفل حمو بيكا فى الساحل الشمالى

 

وتابع حلمى عبد الباقى في تصريحات له ، أن النقابة رفضت إقامة حفل حمو بيكا فى الساحل الشمالى ، ولكن المكان الذى تعاقد معه قام بالإصرار على إقامة الحفل رغم رفض النقابة ، لذا قمنا بتحرير محضر ضد حمو بيكا والمكان الذى قام بذلك. 

 

يخالف حمو بيكا قرار النقابة بشأن منعه من الغناء وأقيم الحفل امس عند أحد الشواطئ بالساحل الشمالى وشاركته الحفل الراقصة البرازيلية لورديانا.

 

ويذكر أن مطرب المهرجانات الشعبية حمو بيكا بدأت أزمة مع نقابة المهن الموسيقية، منذ دخول عالم الغناء، وما بين الصلح والمشكلات، انتهى الأمر بإقامة الفنان حمو بيكا حفلٍ غنائي، منتصف يونيو ، مع عمر كمال، ورضا البحراوي، والراقصة جوهرة، مما أثار أزمة كبيرة على السوشيال ميديا، واتجه البعض لرفع قضية ضده ووقفه عن الغناء، ووصل سعر الحفلة في ذلك الوقت، العادي 500 جنيه، والفي أي بي 1500 جنيه، شامل عشاء - سوفت درينك - سناكس ترابيزة.

 

وكانت نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر منعت مطرب المهرجانات حمو بيكا من الغناء بالحفلات، لعدم حصوله على تصاريح عمل تسمح له بالغناء.

 

وقال طارق مرتضى المستشار الإعلامي لنقابة الموسيقيين، إن مطرب المهرجانات حمو بيكا شكر الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين على السماح له بالغناء، وبعد ساعتين تلقت النقابة الكثير من الاتصالات، معقبًا: «الكلام دا ما حصلش والنقابة أصدرت بيانًا حول الأمر».

 

وتابع «مرتضى»، في تصريحات تليفزيونية، أن النقابة أصدرت بيانًا يتضمن أسماء بعض مطربي المهرجانات من بينهم حمو بيكا، ونص البيان على منع التعامل معهم، معقبًا: «ما ينفعش طبيب يشتغل إلا وهو عضو في نقابة الأطباء، وقانون الموسيقيين مثله مثل باقي النقابات، والقوانين التي تضبط العمل داخل النقابات واحدة».

 

وأضاف: «الأخ حمو بيكا مش عضو في نقابة الموسيقيين، ولا ينتمي إليها، ولا يجب أن يتمسح بها في قواعد للانضمام للنقابة، وحال اجتياز مرحلة الأوراق يتم الدخول في مرحلة الاختبار، وبعد اجتياز الاختبار يدخل مرحلة أخرى».