كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر أن نسبة النجاح في الثانوية العامة لهذا العا

رابط سريع لنتيجه الثانويه العامه,رابط سريع لنتيجة الثانوية العامة,رابط نتيجة الثانوية العامة,نتيجة الثانوية العامة,نتيجة الثانوية العامة 2021,الثانوية العامة 2021,الثانويه العامه,نتيجه الثانويه العامه,اوائل الثانوية العامة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

أخيرًا.. نتيجة الثانوية العامة عبر الرابط التالي بعدما أعلنها وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، أن نسبة النجاح في الثانوية العامة لهذا العام بلغت 74%، وأكد الوزير الدكتور طارق شوقي، أن نسبة نجاح الشعبة الأدبية 70%، وفي الشعبة العلمية علوم 76%.



وأشار الوزير إلى أنه قد تم التصحيح الالكتروني المركزي بواسطة حوالي 400 من رجال التعليم بدلا عن حوالي 100 ألف خلال الأعوام السابقة.

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2021 بالاسم ورقم الجلوس اضغط على الرابط التالي

 

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن نظام التقييم الجديد قد نجح في فرز مستويات الأداء بكفاءة كبيرة وأعاد للشهادة المصرية وقارها وقوتها.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه قد تم التوافق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على حل مشكلة طلاب التنسيق لطلاب الثانوية العامة، بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة.

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور شوقي أن نتيجة الثانوية العامة التفصيلية متاحة على موقع الوزارة بدءً من الساعة السادسة مساء، وسوف يسهل على الطلاب الدخول لموقع وزارة التربية والتعليم، لمعرفة نتيجة الثانوية العامة.

ولمعرفة نتائج الثانوية العامة بالاسم و رقم الجلوس فقط للعام الدراسي 2021، اضغط على رابط الوزارة التالي

ويستطيع طالب الثانويه العامة، كما أعلن وزير التربية والتعليم، معرفة نتيجة الثانوية العامة، من خلال الموقع بالاسم ورقم الجلوس، خلال ساعة أو ساعتين على أقصى تقدير.

وألمح إلى أنه يمكن طلب إعادة فحص الامتحان الخاص بـ الثانوية العامة من خلال الرابط الالكتروني الذي سيتم إعلانه يوم الأحد القادم 22 أغسطس، بدون حاجة للاطلاع على البابل شيت في ضوء منظومة التصحيح الجديدة التي طبقت على نظام الثانوية العامة الجديد.

وأعلن الوزير خلال مؤتمر صحفي أن امتحان الدور الثاني الثانوية العامة سوف يبدأ من يوم 4 سبتمبر القادم، وسوف يعلن الجدول لاحقًا، بعد معرفة الطالب نتيجة هذا العام، بعد دخول بوابة وزارة التربية والتعليم والضغط على رابط مخصص للـ نتيجة بالاسم ورقم الجلوس.

وكشف الوزير  أن الطالبة فاطمة محمد عبد اللطيف هي الأول فى شعبة علمى علوم على مستوى شهادة الثانوية العامة بمجموع درجات 404 درجة من 410، كما أعلن عن أسماء أوائل باقي الشعب لعام 2021.

وسوف يتاح أمام الطالب معرفة نتيجة الثانوية العامة بشكل تفصيلي بعد اعتمادها، ابتداء من الساعة السادسة مساء اليوم الثلاثاء، حيث قامت الوزارة بإعداد موقعها الرسمي بشكل تجريبي يتناسب مع الضغط المتوقع من الطلاب لتجنيب سقوط السيستم.

اعرف النتيجة لـ ثانويه عامه بعد اعلان الوزارة عنها، اضغط على الرابط التالي

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التعليم والتعليم الفني، خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، إن 582 طالب تم تحويلهم إلى النيابة العامة بسبب الغش، خلال أداء الامتحانات.

يأتي هذا فيما أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى، وهو 88.4% علمى علوم، و80 %علمى رياضة، و65.7 % للشعبة الأدبية.     وأعلن وزير التعليم العالى أن انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق سيكون يوم السبت المقبل 21 أغسطس ونهاية المرحلة الأولى للتنسيق يوم 25 أغسطس و28 أغسطس إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.