كشفت وزارة التربية والتعليم عن موعد تلقيها لتظلمات طلاب الثانوية العامة مؤكدة أنها سوف تكون مختلفة هذا العام

مصر,2021,نتيجة الثانوية,تظلم,الثانوية العامة,الصفقة,التربية والتعليم,تظلم الثانوية العامة

عاجل
رئيس التحرير
إيمان عريف
رئيس التحرير
إيمان عريف

"شاكك في درجاتك؟".. اعرف كيف تتظلم من نتيجة الثانوية العامة؟

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن موعد تلقيها لتظلمات طلاب الثانوية العامة، مؤكدة أنها سوف تكون مختلفة هذا العام عما جرى في السنوات الماضية، حيث سيتم فحص التظلمات بصورة يدوية، دون الاستعانة بأجهزة الماسح الضوئي التي صححت بواسطتها امتحانات الثانوية العامة في العام الجاري 2021.



 

وقالت الوزارة إن الطالب المتظلم من نتيجة الثانوية العامة 2021، سوف يتسلم صورة من ورقة البوكليت الخاص بالأسئلة، وصورة أخرى من ورقة البابل شيت لمراجعتها، ومن ثم تدوين الطالب لملاحظاته، على أن يتم مراجعتها بصورة يدوية من قبل مختصين تعينهم الوزارة لمراجعة التظلمات.

 

وحول موعد تلقي وزارة التربية والتعليم للتظلمات، أعلنت الوزارة أنه سوف يبدأ من يوم الأحد القادم، الموافق 22 أغسطس.

 

وحول إجراءات التظلم على نتائج الثانوية العامة، قالت وزارة التربية والتعليم، إن الطالب الذي يريد التظلم من نتيجة الثانوية العامة 2021، سوف يسدد مبلغ 100 جنيه، لكل مادة يرغب في التظلم على نتيجتها، من خلال حساب رقم /88040/450/9 بالبنك المركزي المصري أو حساب 1543070416719000014 بالبنك الأهلي المصري لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

 

كيف أتظلم من نتيجة الثانوية العامة 2021؟

 

•     يسدد الطالب الرسوم المقررة للتظلم من كل مادة، على الحساب البنكي الخاص بصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، رقم /88040/450/9 بالبنك المركزي، أو حساب البنك الأهلي رقم  1543070416719000014.

 

 

•    يقدم طالب الثانوية العامة طلب لاطلاع على كراسة الإجابة، إلى مندوب لجنة النظام والمراقبة بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة.

 

 

•    يقدم طلب إلى مديرية التربية والتعليمية التابع لها الطالب بالتظلم مرفقًا بإيصال السداد مع شهادة الدرجات وصورة من البطاقة.

 

 

•    يطلع الطالب المتظلم أو ولي الأمر على كراسة الإجابة الخاصة بالطالب بمقر لجنة النظام والمراقبة، في الموعد المحدد له ومن يتخلف عن الموعد لا يحق له لتظلم مرة آخر.

 

 

•    الاطلاع على كراسة الإجابة من خلال صورة ضوئية منها، وليست الأصلية، بشرط أن يحضر الطالب بنفسه، ويكتب ملاحظاته بخط يده.

 

 

•    يكون اطلاع الطالب على أجزاء من الإجابات غير المقدرة في ورقة إجابته، أو تجميع الدرجات غير مطابق، أو هناك خطأ في تجميع الدرجات.